انستجرام

رئيسى لبنان

القصة الكاملة لاتهام أصالة بحيازة المخدرات

 

كشفت الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية، تفاصيل القبض على المطربة السورية أصالة نصري، التي ألقي القبض عليها فى مطار رفيق الحريري الدولي وبحيازتها كمية من الكوكايين.

ونشرت “الأحمدية”، فيديو عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، أكدت أن أصالة تم القبض عليها بالفعل، مشيرًة إلى أنها تم فحصها من قبل جهات التحقيقي وتبين أن دمها به مواد مخدرة من عقار الكوكايين، رغم أنها نفت تعاطيها له.

وأوضحت أنها لو كانت تعرف أن أصالة، تتعاطى الكوكايين -على حد قولها- ما كانت سترد عليها بحياتها، مضيفًة: الشعب السوري كله الآن يقول حسبي الله ونعم الوكيل.

الغريب في الأمر أن نضال الأحمدية، نشرت الفيديو وبدأ ينتشر إلا أنها سرعان ما حذفته من صفحتها وكأن شيئًا لم يكن.

كانت الفنانة السورية تمضي مع زوجها عطلة في العاصمة اللبنانية، قبل أن يتم توقيفها أثناء المغادرة.

الفحص الطبي

وأنكرت أصالة معرفتها بوجود المخدرات، علما أن الكمية بحسب المصادر الأمنية، مِن المرجح أن تكون للاستعمال الشخصي.

هذا وكشفت نتيجة الفحص الذى خضعت له الفنانة اصالة نصري أنها تتعاطى المخدرات .

وقد أنكرت المطربة أصالة حيازتها للمخدرات، في أول تصريحاتها عقب الإعلان القبض عليها في مطار بيروت وقالت أصالة إنها لا تدري من وضعها في حقيبتها.

وقالت مواقع إخبارية لبنانية، إنه تم إطلاق سراح المطربة أصالة بعد ضبطها في مطار بيروت، لاتهامها بحيازة الكوكايين وذكرت، أن القاضي كلود كرم، ترك الفنانة أصالة بموجب سند إقامة وأوضح خبراء القانون أن الافراج وفق هذه الكيفية يتم في حالتين أن يكون جسم أصالة خالي من المخدر أو أن هناك شئا مدسوسا  .

الموقف القانوني

وتواجه أصالة شبح الحبس من ثلاثة أشهر إلى 3 سنوات في حالة إدانتها بحيازة مواد مخدرة بغرض التعاطي.

وذلك وفقا للمادة 127 من قانون المخدرات في لبنان الصادر عام 1998 والذي ينص على: يُعاقب بالحبس من ثلاثة أشهر إلى 3 سنوات، وغرامة من مليوني إلى 5 ملايين ليرة لبنانية، كل من حاز أو أحرز، أو اشترى مادة ضئيلة شديدة الخطورة، من دون وصفة طبيّة وبقصد التعاطي.

وتضيف المادة التي تحمل رقم 673 من قانون المخدرات: يتعرض لذات العقوبة من ثبت إدمانه على تعاطي هذه المادة، ولم يذعن لإجراءات العلاج المنصوص عليها، من الباب الثاني، والجزء الثاني من هذا القانون، ويجوز منح المحكوم عليه وقف تنفيذ العقوبة المقضي بها أو إعفاؤه من تنفيذها إذا كان قاصرًا، أو تعهد بعدم التكرار وخضع لتدابير العلاج أو الرعاية التي فرضتها المحكمة، وتشدد العقوبة إذا كان الفاعل من المهنيين العاملين في مجال الصحة”.

أصالة تصل القاهرة

نشرت المطربة السورية أصالة صورة لها على متن طائرة، عبر حسابها الرسمي على موقع “إنستغرام”، عقب الإفراج عنها، قائلًة “الحمد لله”. وتم الإفراج عن المطربة السورية أصالة نصري، بضمان محل الإقامة، بعد انتهاء التحقيق معها في تهمة حيازة المواد المخدرة بعد توقيفها من قبل أمن مطار بيروت، أثناء مغادرتها لبنان إلى مصر برفقة زوجها طارق العريان.

ووصلت مطار القاهرة الدولي ، في الساعات الأولى من صباح الاثنين ، الفنانة والمطربة السورية أصالة قادمة من لبنان ، حيث تم إنهاء إجراءات وصولها على متن طائرة الخطوط الجوية اللبنانية، المقبلة من بيروت. ووصلت الفنانة السورية مطار القاهرة بعد احتجازها من قبل سلطات الأمن فى مطار بيروت الدولي ، بتهمة حيازة مواد مخدرة، وبعد الإفراج عنها ، تم السماح لها بالسفر إلى القاهرة، حيث كان في انتظارها في مطار القاهرة الدولي، عدد من أصدقائها للاطمئنان عليها بعد الأزمة التي تعرضت لها ، حيث خرجت من صالة الوصول الدولي العادية، بخلاف ما هو متعارف عليه لدى الوسط الفني ، حيث يتم الحجز لهم مسبقًا في صالة الخدمة المميزة التي يتم تحصيل الرسوم عليها لإنهاء الإجراءات. وأفاد مصدر أمني في المطار ، أن الفنانة أصالة خضعت لإجراءات التفتيش المتبعة كافة ، وما يتضمنه ذلك من تعقيم للأمتعة ، فضلًا عن مراجعة وثائق السفر الخاصة بها للسماح لها بدخول البلاد، لافتًا إلى أن الفنانة أصالة خضعت للفحص الأمني المتبع على الركاب العائدين كافة من الخارج، ليتبين عدم طلبها على ذمة أي قضية، بالإضافة إلى عدم إدراج إسمها على قوائم الترقب أو الوصول لدى الجهات المعنية بالإدراج. وفي السياق ذاته، فقد أشار مصدر جمركي في مطار القاهرة الدولي ، أن الأمتعة والحقائب الخاصة ، بالفنانة السورية أصالة ، خضعت لإجراءات التفتيش المتبعة ، وتم السماح بدخولها ، بعد التآكد من عدم مخالفتها للقوانين المصرية الخاصة باستقدام وجلب الاحتياجات الخاصة من خارج البلاد.

 

صابر العسيلى

أضف تعليقك

اضف تعليق