انستجرام

رئيسى مصر

خناقة مع ايناس الدغيدي بسب الجنس قبل الزواج

أثارت المخرجة إيناس الدغيدي، الجدل بالحديث عن العلاقات الجنسية قبل الزواج، حيث كانت ضيفة في إحدى الندوات بمعرض القاهرة الدولي للكتاب المقام في دورته الـ48 بأرض المعارض، حيث دخلت فى مشادة مع أحد الحضور بعدما هاجمها بسبب آرائها عن العلاقات الجنسية قبل الزواج، واستعان بآيات قرآنية ليدلل على صحة وجهة نظره، الأمر الذى جعل الناقد الفنى نادر عدلي، مدير الندوة، يوقفه عن استكمال سؤاله، مؤكدًا له أنها ندوة فنية وليست دينية.

وفي ردها على أسئلة أحد الحضور، قالت “الدغيدي”، المجتمع ذكوري ويرفض أن تكون المرأة قائدة وأنا كنت بنت مثل كل البنات فى مجتمعنا، ولست مختلفة ولكن مشكلتي أنني تواجدت فى وقت به ردة فكرية، وكثيرًا ما أقابل سيدات معجبات بفكري وبشخصيتي.

وعن مفهوم الحرية قالت: الحرية متعلقة بالنسبية، ولكي نمارسها يجب أن يكون لدينا قدرة من المعرفة والإدراك، وأيضًا خلق أعذار للطرف الآخر، فهناك خيط رفيع بين الانحلال والحرية.

وعن دور الدولة فى دعم السينما قالت: الدولة لا تستطيع مساعدتنا فى الأساسيات الحياتية، ولذلك علينا أن نعذرها لأن لديها أولويات، فالدولة فقيرة ولكننا لا نطلب منهم أموالًا، كل ما نطلبه تقليل الضرائب، وأن تعود سيطرتها كدولة، وليس القطاع الخاص، حتى تحصل بعض الأفلام على حقها فى المشاهدة الجيدة.

وأكدت في حديثها، أنها ترحب بالدراما والإخراج التليفزيونى، وبالفعل هناك مشروع مع الكاتب مصطفى محرم وأتمنى أن يخرج المشروع للنور قريبًا.

صابر العسيلى

أضف تعليقك

اضف تعليق