انستجرام

الخليج

دعوة نجمات الخليج لمهرجان دبي السينمائي

قررت ادارة مهرجان دبي السينمائي بدورته الجديدة التي ستنطلق قبل نهاية العام دعوة مجموعة من الفنانات الشابات اللاتي حققن نجاحا كبيرا في الكويت في الفترة الاخيرة، ومنهن الفنانة شجون وليلى عبدالله وفرح الصراف وهنادي الكندري وصمود وهيا عبدالسلام وفاطمة الصفي وريم ارحمة وغيرهن ، حيث ستوجه لهن ادارة المهرجان دعوة لحضور فعاليات المهرجان التي ستكون زاخرة بالافلام.

من جانب آخر أعلنت إدارة «مهرجان دبي السينمائي الدولي» عزمها عرض مجموعة من الأفلام العالمية قبيل انطلاق الدورة الجديدة من المهرجان المقرر اقامتها في شهر ديسمبر المقبل. وقال مسعود امر الله المدير الفني للمهرجان إن إدارة المهرجان تستعد لإطلاق مبادرة «الطريق إلى مهرجان دبي السينمائي الدولي» ابتداء من الشهر المقبل وهي المبادرة التي تعرض مجموعة مختارة وحصرية من أفلام السينما المصنّفة من الطراز الأول وستكون «تجربة سينمائية رائعة لعشاق السينما وسيتم دعوة الحضور إلى حفل حصري للشخصيات المشاركة في كل عمل، بعد العرض».

وأشار الى انه سيتم عرض الفيلم النيوزيلندي الذي حقق نجاحا باهرا «صيد المتوحشين» للمخرج النيوزلندي تايكا وايتيتي بحضور النجم الصاعد جوليان دينيسون الذي لعب دور البطولة. ويشتهر المخرج تايكا وايتيتي بفيلم «ما نفعله في الظل» الذي صنف بأنه أفضل فيلم على الاطلاق في نيوزيلندا وصنف ضمن أفضل 100 فيلم وفقا لموقع «روتن توميتو». وعرض فيلم «صيد المتوحشين» في مهرجان صندانس السينمائي وحصل على جوائز الجمهور في مهرجانات أدنبره وفنتازيا وبوسطن ومونتكلير وسان فرانسيسكو وويسكونسن.

ويتحدث فيلم «صيد المتوحشين» عن قصة درامية مبنية على التراث النيوزيلندي حيث توازن القصة بين الفكاهة والعاطفة لريكي الفتى المتمرد الذي يعيش في الجانب الريفي من نيوزلندا عندما تم تعريفه على أسرته البديلة وذات يوم تجد العائلة المنقسمة نفسها هدفا مركزيا وسط البرية لمطاردة مشهودة.

وقالت شيفاني بانديا، المدير الإداري لمهرجان دبي السينمائي: نرحب بالممثل دينيسون في دبي لتقديم فيلم «صيد المتوحشين» ويعد جوليان دينيسون من المواهب الشابة الاستثنائية ذات المستقبل المشرق ونحن متأكدون من أن برنامج أفلام «الطريق إلى مهرجان دبي السينمائي الدولي» سينال إعجاب الجماهير.