انستجرام

الخليج رئيسى

سر اتهام علا الفارس بالعنصرية

نشرت الإعلامية علا الفارس صور جديدة عبر حسابها بسناب شات لسيدات ذكرت أنها تختار من بينهن عاملة منزلية.
وعلقت الفارس على الصور قائلة: “شو رأيكم أنا قلبي مش عارف يختار شي اليوم مطعون قلبي .. أنسوا الأناقة بشتغل عليها”.
وانهالت التعليقات التي جاء معظمهما ينتقد سلوك الفارس معبرين عن استيائهم من نشرها لصور الخادمات والتشهير بهن وكأنهن سلعة رخيصة تباع وتشترى.

فيما جاءت تعليقات أخرى تبرر سلوك الإعلامية بأنها تحب أن تشارك جمهورها بعفوية تفاصيل حياتها اليومية وأنها لا تتعمد العنصرية أو التحقير من الخادمات.

هذا وتقدمت علا فارس الإعلامية بفضائية “إم بي سي” باعتذارها عما نشرته على حسابها بـ”سناب شات”، مما وصفه البعض بالاستعراض المهين للعاملات المنزليات، الذي أثار استياء كثيرين.

وقالت عبر حسابها على موقع “توتير”، إنه رغم حسن النية إلا أنها تعتذر عن نشر الموضوع، مضيفة “أن من يعرفني يعرف جيدا صدق وأصالة انتمائي للإنسان دون النظر للعرق والجنسية”.

وانتقدت تفسير البعض للتصرفات العفوية، قائلة: “مصادرة عفوية الآخرين والدخول في نواياهم أمر مقزز !! وتفسير أفعالهم بالهوى مرض قبيح!! الاحترام للجميع مهما اختلف اللون أو الجنس أو الدين”.

وأضافت في تغريداتها “لا عزاء لأولئك الذين يصطادون في مواقف الآخرين، وينبّشون في نواياهم.. لك نية، ولهم ألف نية.. غايتهم الإساءة وتشويه صورة الآخرين”.

وكانت فارس قد أثارت جدلاً واسعاً بعد أن تناقل مغردون صورتين نشرتهما، تستعرض فيهما عملية اختيارها عاملة منزلية بطريقة وُصفت بالمهينة، حيث اعتبر معلقون أن في ذلك استعراضاً مهيناً للعاملات، مشددين على وجوب احترام كرامتهن وعدم امتهانها بهذه الطريقة.

صابر العسيلى

أضف تعليقك

اضف تعليق