انستجرام

الخليج رئيسى

صراع نجمات الخليج على اعلانات “انستجرام”

أصبحت الشهرة والنجومية هي العامل الأساسي المتحكم في تلقي نجمات الخليج عروض لتقديم إعلانات ترويجية كبرى على صفحاتهن،بمواقع التواصل الاجتماعى.

واستغلت الشركات الكبرى فى الخليج صفحات في تحقيق مصلحتها ومكاسبها, ومن هؤلاء النجمات التي لا زالت دائرة الاختيارات محصورة حولهن النجمة هنادي الكندري، وبثينة الرئيسي وفاطمة الصفي وفرح الصراف وهيا عبد السلام والنجمة صمود وشجون .

صراع الشركات على استغلال صفحات النجوم على “انستجرام” من خلال نشر الاعلانات عليها أشعل روح التنافس بين الفنانات،وأدى ألى ارتفاع اجورهن بشكل خيالى .

ومن الإعلاميات التي ارتفع أجرها في اعلانات “السوشال ميديا” بشكل كبير هي المذيعة نهى نبيل، حيث أصبحت في الفترة الاخيرة رقماً صعباً في اعلانات الانستغرام، حيث لا تتعاقد الا مع شركات كبيرة لها وزنها، ومعروف عن هذه الشركات بأنها تدفع بسخاء، لذلك فتعتبر نهى حالياً هي الأعلى أجرا بين فنانات السوشيال ميديا على صعيد الإعلان الواحد.

الفنانة والمذيعة أمل العوضي ظهرت قبل فترة في لقاء اذاعي عبر إذاعة “مارينا إف إم”، وكشفت عن أجرها مقابل الإعلان الواحد في الانستغرام من انها تتقاضى ألف دينار كويتي عن كل اعلان تضعه في اكاونتها الخاص بالانستغرام.

وتنافسها بقوة ايضا الفنانة هنادي الكندري التي تعتبر من اكثر الفنانات اهتماما بإعلانات “الانستغرام”، حيث لا يمر أسبوع دون أن تنشر هنادي اعلاناً خاصاً بشركة عبر حسابها في “الانستغرام” وأحيانا في “السناب شات”.

ومن الفنانات اللاتي زاد الطلب عليهن في اعلانات السوشيال ميديا هي الفنانة بثينة الرئيسي حيث تعتبر بثينة نشيطة جدا في هذا المجال وغالبا ما تعلن عن فساتين ومحلات ازياء ومراكز تجميل.

الفنانة فاطمة الصفي هي الأخرى تنافس بقوة زميلاتها الفنانات في مجال اعلانات “الانستغرام”، حيث تعلن كثيرا عن شركات عبر حسابها الخاص.

كما دخلت على خط المنافسة ايضا الفنانة الشابة فرح الصراف حيث انها تمتلك شعبية جماهيرية كبيرة في الانستغرام حيث وصل عدد متابعينها الى مليون، لذلك فهي تعتبر محط أنظار الشركات المعلنة عبر السوشيال ميديا.

والفنانة ليلى عبدالله لا يخلو حسابها في “الانستغرام” من الدعايات وإعلانات الشركات، فهي تتعاقد كثيراً مع عدة شركات للترويج لسلعتها عبر الانستغرام والسناب شات أيضا.

ومن الفنانات اللاتي يعتبرن مادة دسمة للشركات المعلنة هي الفنانة هيا عبدالسلام حيث وصل عدد متابعينها الى 4 ملايين، لذلك فهي مؤثرة كثيرا بالنسبة للشركات المعلنة .

أيضا تدخل على خط المنافسة النجمة شجون الهاجرى لكنها لا تستغل حسابها كثيرا في الإعلانات، لانها غير متفرغة كثيرا لإدارة الحساب.
والنجمة صمود هي الأخرى من الفنانات الموجودات بقوة في وسائل السوشيال ميديا حيث تثق بها الشركات كثيراً لوضع إعلانها في صفحتها الخاصة بالانستغرام.

وهناك أسماء أخرى كثيرة تتهافت عليهن الشركات المعلنة في “الانستغرام” مثل الفنانة شيلاء سبت ومريم حسين وفوز الشطي والفنانة هند البلوشي ومرام ولمياء طارق حيث يتعدى عدد متابعينهن الى المليون ونصف المليون متابع عبر “الانستغرام” و”السناب شات”.

صابر العسيلى

أضف تعليقك

اضف تعليق