انستجرام

الخليج رئيسى

#محمد_عبده يتألق فى حفله الحاشد في الأوبرا

أحيا الفنان الكبير محمد عبده حفله الحاشد في دار الأوبرا المصرية بالقاهرة على خشبة المسرح الكبير بحضور المئات من عشاق صوته من مصر وكافة الدول العربية.

أطرب فنان العرب محمد عبده جمهور حفله الغنائى على مسرح دار الأوبرا بأجمل اغنيات الملحن طلال حيث بدا الحفل بأغنية عالى السكوت كلمات بدر بن عبد المحسن وألحان طلال، وذلك بمصاحبة المايسترو أمير عبد المجيد وبفرقة موسيقية تضم ٩٠ موسيقيا.

وغنى بالفاصل الأول من الحفل عددا من أغانى كبار الشعراء وألحان الملحن طلال ومنها خواف كلمات بدر بن عبد المحسن ومسيره يرد كلمات عبد الأمير عيسى وخريف كلمات بدر بن عبد المحسن وبعلن عليها الحب كلمات فائق عبد الجليل وليالى نجد كلمات خالد الفيصل، ووحدك كلمات بدر عبد المحسن وماشاء الله كلمات عبد الله بودله ويادموعه كلمات طلال السعيد.
وكان محمد عبده أجرى 4 بروفات مع فرقته الموسيقية والتى يُمثل أغلبها موسيقيون مصريون اعتادوا دائما ملازمة فنان العرب فى حفلاته داخل مصر وخارجها، حيث وصل عبده القاهرة قادمًا من لندن من أجل إحياء حفلته الغنائية فى دار الأوبرا.
وكان الفنان السعودى محمد عبده قد صرح ،خلال لقائه مع الإعلامى وائل الإبراشى، فى برنامج “العاشرة مساء”، على قناة “دريم” إن السياسة لا تؤثر سلبا على الحالة الفنية، مضيفًا أن أفضل ما قدم من أعمال غنائية قدمها جيل العمالقة عبد الوهاب وأم كلثوم خلال الحرب العالمية الأولى والثانية، موضحًا أن الحالة الاقتصادية لها تأثير بالغ على الأعمال الفنية.

وأضاف محمد عبده : “أنا لو مغنتش أموت، وأكبر موت للفنان العامل النفسى، وقد أصبت نفسيًا أكثر من مرة وتوقفت عن الظهور على المسرح خلال حرب الخليج الأولى”.

وتابع عبده: “لم أغب مطلقًا عن الساحة الغنائية العربية والأوربية، ولكنى قد ابتعدت قليلًا عن مصر منذ 2011، وتوقف السياحة العربية إليها، ولكن مهمتنا المقبلة هى إعادة السياحة العربية إلى مصرنا الحبيبة”.

وأكمل محمد عبده: “شاهدنا وفاة العديد من الفنانين والمثقفين فى الفترة الأخيرة، ذلك يرجع، بعد قضاء الله، إلى الحالة النفسية التى عايشوها بعد توقف إبداعهم ونشاطاتهم الفنية والثقافية مؤخرًا”.

صابر العسيلى

أضف تعليقك

اضف تعليق