انستجرام

الخليج رئيسى

نجوم الخليج لايهربون مثل هيفاء وهبى

تواجد فنانى الخليج على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى يمثثل ظهورا خاصا ولافتا ، لكن قوة هذا الحضور على الصفحات الاجتماعية يرجع إلى شخصية كل فنان ،فالبعض يفضل التواصل مع الجمهور ، لحظة بلحظة مثل أحلام ،والبعض الآخر يمسك العصا من المنتصف مثل بلقيس ،ليضفى على صفحته حضورا جيدا من خلال المتابعة اليومية ،فماذا عن تفاعل نجوم الخليج مع رواد مواقع السوشيال ميديا ؟ ،كل ذلك نكشف عنه فى هذا التحقيق الخاص.

يكاد يكون الفنان عبدالمجيد عبدالله أقل الفنانين السعوديين حضوراً عبر شبكات التواصل الإجتماعي وخصوصا في “تويتر” وتعتبر الفنانة أحلام الأكثر نشاطاً تليها المطربة بلقيس  ثم شمس .

كما دخل فنان العرب محمد عبده سماء “تويتر” بحساب شخصي يعنى بجميع أخباره وأعماله الفنية إلا أنه يكاد يكون غير فعال خصوصا بعد مرور أكثر من شهرين على إطلاق الحساب وسط حفاوة الجماهير .

وربما تكون بعض المواقع الأخرى والحسابات الشخصية التي فتحها محبون للنجمين الكبيرين سبب في عدم اهتمام مجيد وفنان العرب بهذه الحسابات .

ويعد الفنان فايز المالكى أنشط مدون على “تويتر” حيث تحظى صفحته بتفاعل كبير بينه وبين جمهوره حيث يشارك فى مناقشة الامور العامة بالرأى بالاضافة إلى نشر صور لمبادراته المجتمعية .

وتأتى صفحات النجوم عبد الله السدحان وناصر القصبى فى مقدمة الصفحات التى تشهد متابعة كبيرة من الجمهور السعودى بينما تنشط نجمات الدراما الخليجية بشكل أكبر على “أنستجرام” والسناب شات ، وتتفرد مريم حسين بمشاكلها ومعاركها ،و تشهد صفحتها حالة من الجدل والصراع.

أما اعلاميات الخليج فيفضلن “انستجرام” والسناب شات مثل لجين عمران ومهيرة عبد العزيز ومى العيدان وفجر السعيد وتأتى معهن قافلة ممتدة من المطربات .

أما بالنسبة للانتقادات فإن نجوم الخليج يتعاملون مع متابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعى بمنطق التجاهل ، وحذف الخارجين على الاعراف والتقاليد ، وكذلك التحذير بعدم نشر الاعلانات ،وهذه ثلاثة أمور تكاد تكون مشتركة بين نجوم الخليج على اختلاف أطيافهم، على مواقع “السوشيال ميديا” لكنهم رغم كل شئ لايهربون من “منها ” مثلما انسحبت منها هيفاء وهبى بل بالعكس يسعون لمزيد من التواصل مع الجمهور.

صابر العسيلى

أضف تعليقك

اضف تعليق