انستجرام

مصر

أدوار الفنانات في 2017 على صفيح ساخن

شهدت الآونة الأخيرة اقتحام الفنانات لأدوار البيزنس والأعمال في الفن بعد أن كانت هذه المهنة مقصورة على الرجال الذين احتكروها فنيًا لفترات طويلة.

لكن في السنوات الأخيرة تمكنت بعض الممثلات من كسر هذا الاحتكار وحققن نجاحات أثبتن من خلالها أن الفن يلعب أحيانا دورا في خدمة قضايا المرأة.

وبدأ صناع الفن مؤخرا بالابتعاد عن الأدوار التقليدية مثل ظهور المرأة منحرفة، وراقصة وقوادة، وبدأ الاتجاه نحو تجسيد نماذج تعطيها الثقة في نفسها.

لقاء سويدان…

تجسد الفنانة في مسلسل “أولاد تسعة” شخصية سيدة أعمال تتمتع بقوة الشخصية، ولديها ذكاء، وهو خير دليل على تكريم الفن للمرأة.

وتتزوج لقاء خلال المسلسل وهي في سن صغير من رجل أكبر منها سنا ويؤدي دوره النجم خالد زكي، وتنجب منه ابنة تصبح الفنانة رحمة حسن.

مسلسل “ولاد تسعة” تأليف فداء الشندويلي، إخراج أحمد شفيق، وبطولة نيكول سابا، خالد سليم، هبة مجدي، بيومي فؤاد، سهر الصايغ، ميار الغيطي، وإلهام عبد البديع.

فريال يوسف…

كما تواصل فريال يوسف تصوير مشاهدها في مسلسل “حجر جهنم” الذي ينتمي لنوعية الأعمال الدرامية الطويلة، حيث يبلغ عدد حلقاته 45 حلقة، ويعرض خارج السباق الرمضاني.

وتجسد “يوسف” في المسلسل دور فتاة اسمها “سمية”، وهي سيدة أعمال تمتلك شركة أدوية بمشاركة عدد من رجال الأعمال الآخرين، لكنها تكون واجهة الشركة، وتستغل علاقتها العديدة في تصنيع أدوية مشبوهة، كما أنها تتخلص من أي شخص يعترض عما تفعله.

“حجر جهنم” بطولة كل من إياد نصّار، وكندة علوش، وشيرين رضا، وأروى جودة، وفريال يوسف، وهاني عادل، وهو من تأليف هالة الزغندي، وإنتاج محمد مشيش، وإخراج حاتم علي.

نرمين ماهر…

كما تطل الفنانة نرمين ماهر على جمهورها خلال أحداث فيلمها الجديد “الكيت” في أحد أدوار الشر، حيث تجسد شخصية أحد سيدات المجتمع التي تفتقد للقيم والمبادئ، وتسلك كافة الطرق غير المشروعة لتحقيق أهدافها، كما تشارك النجم أحمد بدير خلال أحداث الفيلم في عملية الاتجار بالأعضاء البشرية.

“الكيت” تأليف عمرو نجاح، إخراج وائل عبد القادر، وبطولة أحمد بدير، ميار الغيطي، محمد الشقنقيري، نيرمين ماهر، وائل علاء، أحمد عزمي، أيمن قنديل، علاء مرسي، حسن عبد الفتاح ومحمد متولي.

ويتطرق العمل إلى الأدوار التي يلعبها رجال الأعمال، ويطرح الفيلم تساؤلات حول مصدر ثراء البعض وتحولهم إلى رجال أعمال بشكل سريع بطرق غير مشروعة، وذلك في إطار درامي مشوق.

منى ربيع

أضف تعليقك

اضف تعليق