انستجرام

الخليج

الموسيقار السعودى “طلال” يفاوض”نجاة” للعودة للغناء

عرض الملحن السعودى طلال، مبلغا يصل الى ال 300ألف دولار على الفنانة الكبيرة “نجاة “،لإقناعها بالععودة للغناء مرة أخرى،وتقديم أغنيه من ألحانه وكلمات شاعرها المفضل الراحل حسين السيد.

طلال وسط الموزع الموسيقى يحى الموجى لتقديم العرض للفنانة الكبيرة،ويتردد أنها أقتربت من الموافقة ، بعد حصولها على استشارة دينية من  د. علي جمعة، قبل العودة للغناء.

نجاة الصغيرة “77عاما “، ربما تبدأ قريبًا تسجيل الأغنية،عقب عودتها من زيارة اليونان، وتستعد كذلك لشراء قطعة أرض من الأوقاف، لبناء مسجد عليها يحمل اسمها.

يذكران “نجاة ” أعلنت عام 2002 إعتزالها الغناء ،رغبة منها في الحفاظ على تاريخها الفني ،وصورتها لدى الجمهور ،رافضة كل محاولات التأثير عليها للتراجع عن قرارها، بعد أن شعرت أنه قد آن الأوان لتقاعد صوتها حتى يظل ذلك الصوت الشجي في أذهان جمهور الفن العربي كما هو لم تجرحه السنين، رافضة استعمال وسائل التكنولوجيا الحديثة لتنقية الأصوات، كما قالت.

وأصرت نجاة قبل إعتزالها ،وإرتداء الحجاب ، على تسجيل آخر أعمالها الفنية بعنوان “اطمن”، تلحين صلاح الشرنوبي، بأسلوب “التراكات” الذي يعتمد على تسجيل مقاطع الأغنية ثم القيام بعمل مونتاج لها.
يذكر أن نجاة بدأت الغناء عام 1942 وقت أن كان عمرها لا يتجاوز الخمس سنوات، وصارت بصمة في عالم الغناء وشدت أجمل القصائد العربية ومن أشهرها قصيدة “أيظن” للشاعر نزار قباني و”لا تكذبي” للشاعر كامل الشناوي.