انستجرام

سينما

النجمات يتنافسن على شباك التذاكر هذا الموسم

تتنافس عدد من النجمات ومنهم غادة عبد الرازق ومنة شلبى ودرة وناهد السباعى على شباك التذاكر، فى دور العرض السينمائية، خلال شهرى فبراير ومارس. وتتنوع القضايا المطروحة فى هذه الأفلام ما بين السياسى والاجتماعى والجنسى والمشكلات الأسرية والزوجية، حيث تنافس النجمة غادة عبدالرازق بفيلم “اللى اختشوا ماتوا” الذى تجسد من خلاله شخصية “ليلى” وهى ممرضة شاطرة وجميلة تتزوج من دكتور حديث التخرج، وتكون أول امرأة فى حياته، وتعلمه الكثير من الأسرار فى إجراء الجراحة بحكم أنها أكثر منه خبرة، وتظل تدعمه وتسانده إلى أن يصبح لديهما مستشفى ويصبحا أغنياء. الفيلم تأليف محمد عبدالخالق، وإخراج إسماعيل فاروق.

أما “منة شلبى” فتراهن على فيلم “نوارة” الذى نالت عنه جائزة أفضل ممثلة من مهرجان دبى السينمائى الدولى، والذى من المنتظر أن يتم طرحه فى السينمات بعد أسبوع واحد من عرضه فى مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية المقرر إقامته الشهر المقبل. الفيلم تدور أحداثه حول فتاة من حى شعبى تدعى نوارة تعيش قصة حب خلال الفترة التى اندلعت خلالها ثورة 25 يناير، مستعرضًا أثر ما كان يجرى فى مصر من أحداث سياسية ومشاكل اجتماعية خلال هذه الفترة على نوارة وقصة حبها.
ويشارك إلى جانب منة شلبى فى بطولة العمل الفنان محمود حميدة وشيرين رضا وأحمد راتب ورجاء حسين وعباس أبو الحسن، والعمل من تأليف وإخراج هالة خليل.

وتنتظر “درة” عرض فيلمها الكوميدى “الباب يفوت أمل” قريبا والذى تجسد من خلاله شخصية محامية تدعى “أمل”، وهى متميزة فى عملها، تبذل مجهودا كبيرا لتطور من مهارتها وتبنى مستقبلا مهنيا باهرا حتى إنها تقوم بمواصلة عملها وهى فى الشهور الأخيرة من الحمل، ولكنها تتعرض للكثير من المواقف الكوميدية، منها أنها تطلب من أحد الوزراء المثول أمام المحكمة للتحقيق معه فى قضايا فساد، وعندما يذهب الوزير إلى المحكمة تبدأ “أمل” المرافعة، ولكنها لا تستطيع المواصلة بسبب آلام الطلق والولادة التى تحدث لها. ويتم نقلها إلى المستشفى لتضع مولودها وتتلقى الرعاية اللازمة، أما عن حياتها الخاصة فتعانى “أمل” فى حياتها الزوجية مع “توفيق” وهو دكتور بيطري يجسد دوره شريف سلامة بسبب مشاغلهما الدائمة وعدم استطاعتهما الخلوة ببعضهما كأى زوجين، حيث إن ابنهما ينام برفقتهما كل أيام الشهر ما عدا يوم واحد فقط خصصه الزوجان لأنفسهما، ولكن تحول الظروف بين التقاء الزوجين فى هذا اليوم وتتوالى الأحداث والمواقف الكوميدية بين أبطال العمل.

أما ناهد السباعى فتنافس بفيلمها “حرام الجسد” والذى صنفه جهاز الرقابة للكبار فقط، وأجاز جميع مشاهده، وتدور أحداثه حول الزوجين “حسن” و”فاطمة” اللذين يعملان لدى ثرى يدعى “مراد”، وفى فترة الانفلات الأمنى واقتحام السجون يخرج “على” شقيق “حسن” من السجن ويذهب إلى منزل شقيقه للاختباء لديه، ولكن “مراد” يكتشف علاقة الحب القديمة بين “على” وزوجة أخيه “فاطمة”. ويحدث الكثير من المشكلات، بسبب هذه العلاقة ووسط خوف “فاطمة” و”على” من انكشاف أمرهما أمام الزوج “حسن” يقرران التخلص منه وبالفعل يقومان بقتله ودفنه، ومن ناحيته يقوم مراد بتزويج “على” من “فاطمة” ولكنه يستغل معرفته بأسرارهما للضغط عليهما طوال الوقت لينفذا طلباته رغما عن إرادتهما، ويشارك إلى جانب ناهد السباعى فى بطولته العمل كل من سلوى محمد على وأحمد كمال وأحمد عبد الله محمود، والفيلم من تأليف وإخراج خالد الحجر.