انستجرام

No feed
الخليج

بلقيس وبثينة الرئيسي ضيفا برنامج “أنت أونلاين”

مع انطلاقة الدورة البرامجية الجديدة على شاشة تلفزيون دبي، أطل برنامج “أنت أونلاين”، الجديد من نوعه والمختلف بكافة المقاييس، من حيث حداثة طريقة العرض والحوار والمضمون المواكب لتطور طرق التواصل الاجتماعي، حيث انطلقت الحلقات الأربع الأولى من البرنامج مع اليسا، وحسن الرداد، وبثينة الرئيسي، وكارول سماحة، والموعد الثابت لمتابعة المزيد من المشاهير، كل ثلاثاء العاشرة والنصف بتوقيت الإمارات، السادسة والنصف بتوقيت غرينتش.

ويعد “أنت أونلاين” برنامجاً حوارياً، يقيّم ويقيس نسبة الرأي العام للمشاهير في مجمل منصات برامج التواصل الاجتماعي، حيث يستضيف الإعلامي وسام بريدي في كل حلقة أسبوعياً، أحد النجوم المتألقين من العالم العربي، ويجول مع الضيف في حوار شيّق يستعرض خلاله نشاط الفنان وتواجده وآراء الناس به والصورة التي يعكسها ويطبعها عند المتابعين عبر شبكات التواصل الاجتماعي، كما يتم بث كافة الأسئلة والتعليقات والصور والفيديوهات المتعلقة بالضيف، وعرض نتائجها على الشاشة ليتمكن من التعليق والإجابة وأحياناً تبرير مدى صحتها أو نفيها.

بعد الرحلة بين العالم الافتراضي والواقع، تصل الحلقة إلى خاتمتها، فيقف الضيف أمام امتحان الحقيقة وتبيان نسبة تأثيره في الرأي العام بالأرقام، بحيث يتم استخلاص نسبة من صفر الى عشرة، توضح مدى تأثير الضيف على متابعي برامج التواصل الاجتماعي المختلفة، وإن كان مؤثراً بامتياز أو قليل التأثير. تجري فقرات البرنامج في إطار ديكور بسيط ولكن مبتكر، بفضل المؤثرات التقنية الحديثة التي يتقن فن إبرازها المخرج باسم كريستو، ما يضفي جمالية أنيقة على متعة وغنى أجواء الحوار.

حلقات استثنائية

توّجت افتتاحية الموسم الاول من برنامج “أنت أونلاين” مشاركة المغنية اللبنانية “إليسا” التي تألقت بذكائها وسرعة بديهتها وحذاقة إجاباتها وإطلالتها الساحرة قلباً وقالباً، كما هي جرأتها اللافتة، وثقتها العالية بما تعرضه على شبكات التواصل الاجتماعي، ووعدت أنها لن تغير أسلوب تعاطيها على الشبكة. وتطمح أن ترى الفانز صورة مصغرة عن تطلعاتها، كما أكدت أنها تفضّل التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي باللغة الإنكليزية، وتعشق اقتباس الحكم وأقوال الأدباء، مثل جبران خليل جبران ونزار قبّاني، وأسهبت في الحديث عن الحب، وميزات رجل أحلامها، وتفضل عدم سرد حياتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي تعد نجمة الأرقام القياسية بعد أن حصدت أكثر من 21 مليون “لايك” على فيسبوك، وما يعادل 10 مليون و300 ألف متابع على تويتر، وأكثر من 6 مليون و300 ألف متابع على انستغرام، ولكنها ترى في تويتر موقعها المفضل.

وتربّع على كرسي الضيافة في الحلقة الثانية من برنامج “أنت أونلاين” الممثل المصري حسن الرداد، الشاب الوسيم صاحب الشخصية المرحة، الذي جذب 5 ملايين شخص لمتابعته على فيسبوك، وأسَر قلوب 90 مليون مصري، بل الملايين على مساحة الوطن العربي. وتمّ من خلال فقرات البرنامج تقييم أدائه على مواقع التواصل الاجتماعي، واعترف أنه غير نشيط وكسول في التفاعل المستمر على شبكات التواصل الاجتماعي، وشرح ضرورة الحدود والخصوصية في بث أخباره على مختلف المواقع ويفضل التواصل الحسي مع الناس. ووصفَ نفسه بصفة “البيتوتي” لأنه يقضي أوقاته بين البيت ومواقع التصوير. ويحب الرداد الفن الشعبي ولكنه لن يحترف الغناء، والأمر مقتصر فقط بمشاركاته التمثيلية. ويخاف على أسرته، والدته وشقيقته، لذا يفضل عدم ظهورهما على مواقع التواصل. واتسمت الحلقة بأجواء من الفرح والفكاهة عكست شخصية الرداد المتميزة.

وأطلّت الممثلة والإعلامية بثينة الرئيسي ضيفة الحلقة الثالثة من برنامج “أنت أونلاين”، العُمانية الجميلة “بيبا” عرفت كيف تتحول بسرعة من ممثلة إلى واحدة من أهم “الفاشينيستا” في الخليج العربي، حتى باتت مصدر إلهام لملايين النساء العربيات، يتابعها أكثر من 4 مليون على انستغرام و466 ألف متابع على تويتر وأكثر من 2000 شخص على فيسبوك. اعترفت أنها تعشق “السناب شات”، وأن كل ما تعرضه على مواقع التواصل الاجتماعي يشبهها، ويعكس شخصيتها الحقيقية، وأنها لا تتخطى البتة حدود الجرأة، وفي ردها على بعض أسئلة المتابعين قالت إن تفاصيل حياتها الخاصة خط أحمر، وأنها لن تقوم بإزالة الشامة التي اشتهرت وتميّزت بها، كما أوضحت بعد عرض فيديوهات قديمة لها، متداولة أونلاين، أنها تحب التطور الدائم والتغيير في شكلها، ولا تخجل من الظهور من دون ماكياج وفوتوشوب. وفي نهاية الحلقة وبعد تقييم أدائها على مواقع التواصل الاجتماعي برزت نتيجة تأثيرها في الرأي العام بنسبة 6.8 من عشرة.

واستضاف فريق عمل “أنت أونلاين” في الحلقة الرابعة، كارول سماحة الفنانة التي لا يختصرها لقب ولا تحد طموحها سماء، إن أقلقتها الذكريات تكتبها أغنية جريئة، تتحدى بقوة شخصيتها التحدي وتكسب، فيسطع نجمها توهجاً، هي المرأة الحرة والأم والزوجة الرقيقة، حيث استطاعت حصد أكثر من 7 ملايين “لايك” على صفحتها الخاصة على فيسبوك، وما يقرب من 4 مليون متابع على تويتر، وأكتر من مليون متابع على “انستغرام”.

مع بلقيس

فيما سيتابع الجمهور في الحلقة الخامسة، مساء الثلاثاء (22 نوفمبر) الفنانة بلقيس فتحي، الضيفة الخليجية المميزة والمختلفة والتي وصل عدد متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي إلى 2 مليون متابع على تويتر، وأكثر من 5 ملايين على الإنستغرام، و860 ألف متابع على الفيسبوك، حيث تؤكد في هذه الحلقة أنها مجبرة على التواجد في هذا العالم الافتراضي، وما حكاية تصنيفها ثامن أجمل امرأة في العالم، وما هي نظرتها لمفهوم الشهرة وكيف غيرت الصورة النمطية للمرأة الخليجية على الرغم من إصابتها بالرهاب الاجتماعي؟!.