انستجرام

تركيا

بيرين سات تجسد شخصية “السلطانة كوسيم”

تعتزم شركة الإنتاج TIMS التي قدّمت سلسلة “القرن العظيم”، تقديم مسلسل جديد يحمل عنوان “السلطانة كوسيم”، التي تركت أثراً كبيراً في تاريخ السلطنة العثمانية.

المنتج تيمور سافجي، كشف في تصريحٍ له أنّه جرت تجارب أداء واختبارات لأكثر من مئة ممثلة مبتدئة، وعاد عن قرار اختيار وجه جديد ليُجسّد دور “السلطانة كوسيم”، هو الذي قدّم النجمة مريم أوزيرلي في دور “السلطانة هويام” ،ولكنّ الممثلة بيرين سات هي من ستقوم ببطولة العمل بحسب ما كشفته وسائل الإعلام التركية أخيراً، وستتقاضى عن ذلك أعلى أجر بين زميلاتها في الدراما التركية.

قصّة المسلسل التاريخي هذا وقد انتشر عبر مواقع السوشيال ميديا، إعلان لا يتجاوز الدقيقتين، تظهر فيه الممثلة الشابة غونيش شنسوي وهي تُجسّد دور “كوسيم” في صباها، تمشي بثقة على شرفة قصر عثماني، وهي ستكون في ما بعد أقوى امرأة عثمانية في تاريخ السلطنة، تسيطر على الحكم العثماني بذكائها ودهائها في عهد السلطان أحمد. وهي أشهر سلطانات الدولة العثمانية، التي حكمت الدولة العثمانية سنة 1617، وكانت تدير جلسات الديوان، فحكمت بدلاً من ابنها الذي كان يبلغ من العمر وقتها 4 أعوام فقط، واشتهرت في مقابل ذلك بالأعمال الخيرية، وتفوّقت بها على جميع سلطانات الدولة وأنقذت السلالة العثمانية من الانقراض بعد أن منعت ابنها مراد من قتل أخيه.

وكان من المفترض أن يُعرض العمل في سبتمبر 2014، ولكن تأجّل حتى العام الجاري،ومن المرتقب أن يُنجز التصوير في جزيرة خيوس اليونانية التي تتمتّع ببيئةٍ ومناظر مشابهة لما كانت عليه السلطنة العثمانية في القرنين الـ16 والـ17، وقد أنجزت جميع الموافقات على العمل الذي سيُصوّر في أنحاء عدّة من الجزيرة.

وكانت إحدى الصحف التركية قد أجرت مقارنةً بين السلطانة كوسيم والسلطانة هويام التي أحبّها الجمهور، وأظهرت أنّ المؤرّخين الأتراك أجمعوا على الطابع الرومانسي لهويام أكثر من كوسيم التي كانت أقوى منها على صعيد القرارات الإدارية والحكم.

صابر العسيلى

أضف تعليقك

اضف تعليق