انستجرام

سينما

تامر حبيب: السقا طلب جزء ثان من “تيمور وشفيقة”

حل السيناريست تامر حبيب، ضيفا على برنامج “ع المسرح”، والذي يبث على راديو “إينرجي” 92.1، وتقدمه المذيعات ميرنا الهلباوي، فرح شيمي، سارة المنذر، ورضوى العطار، وهو البرنامج الذي يتناول كل مرحلة من حياة الضيف بدءً من الطفولة.

وأكد حبيب أنه يعشق قراءة الأدب منذ صغره، وأنه قرأ مكتبة مهداة إليه في طفولته، مشيرا إلى أن عوالم الخيال التي كان يجدها في الكتب، أثرت في تكوينه وفي نشأته ككاتب، مشددا على أنه “ماينفعش الكاتب يكون كاتب من غير ما يقرا”.

وأوضح أنه كان يدرس في كلية التجارة لأن أهله أراده له الأمان الوظيفي، حيث تخرج وعمل في موقع جيد وبمرتب جيد، إلا أنه قرر ترك الوظيفة والتفرغ للدراسة في معهد السينما لمدة 4 سنوات “ومان خناقة بيني وبين أبويا خسرنا بعض بسببها سنة”.

وقال حبيب إن أمتع الأماكن التي يمكن له التواجد فيها، هي “لوكيشن” التصوير، وأنه يعشق مهنة الكتابة الدرامية، وعمل في عدد من المهن المرتبطة بها مثلا “الكلاكيت”.

وتابع أن النجاح الذي حققه فيلمه الأول “سهر الليالي”، يوازي نجاح سابع أو ثامن عمل لسيناريست.

وأشار إلى أن الفنان أحمد السقا دائما ما يقترح عليه كتابة جزء ثاني من فيلم “تيمور وشفيقة”، موضحا أنه انتصر للحب وليس لوجهة نظر الرجل في المرأة، وأن الفيلم انتهى بينما المفاوضات قائمة حول أهمية العمل وتحقيق المرأة ذاتها.

وأوضح حبيب إلى أنه دائما ما ينتابع قلق شديد وخوف في ليلة بدء تصوير أي عمل جديد له، وكذلك ليلة العرض.

يذكر أن “برنامج “على المسرح” يذاع يوميا في العاشرة مساء، وهو أول برامج “إينرجي” المذاعة من ستوديو داليدا، حيث تنفرد فيه مذيعات “إينرجي” الأربع ميرنا الهلباوي وسارة المنذر ورضوى العطار وفرح شيمي كل يوم بنجم شاب ليسألونه عن أمور تتعلق بالحب والنجاح والخوف والمرح، ومن أبرز ضيوف برنامج على المسرح الممثل أحمد فهمي ومحمود العسيلي ومحمد نور.