انستجرام

مصر

خروج محمد سعد سقطة جديدة ل” ستار اكاديمى”

تفاجأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بخروج المتسابق المصري محمد سعد من البرايم السادس، كون سعد يملك قاعدة جماهيرية كبيرة، بالإضافة إلى محبّة خاصة يمحضونه إياها زملاؤه في الأكاديمية.

واعتبر كثيرون أن خروج محمد سعد يعد سقطة كبيرة فى مشوار ستار اكاديمى حيث تعرض لظلم كبير بخروجه في هذا الوقت المبكر، وهو الذي يعتبر من الأصوات المهمة في البرنامج، و كان من المرشحين لنيل اللقب. وقام محبوه بإنشاء هاشتاج #محمد_سعد_انظلم للتعبير عن غضبهم من النتيجة.

ورأى كثيرون أنّ المغربية حنان لا تملك صوتاً جميلاً، بل تعتمد على شكلها الخارجي، ويبدو أن إدارة البرنامج تستغلّ هذا الأمر وتضعها في دائرة الخطر لإثارة الجدل ولفت النظر إليها، كما حصل في العام الماضي مع ابنة بلدها ابتسام تسكت.

ووصف رواد مواقع التواصل الاجتماعي الجزائري أنيس بو رحلة بأنه تآمر على ابنة بلده سهيلة ، التي تتعرض لهجوم من قبل زملائها في الأكاديمية، فضلاً عن الضغوطات الكبيرة التي تلاحقها، وطالبوا بحمايتها نفسياً.

خرج محمّد سعد بعد حصوله على ثلاثة من أصوات الطلاب، مقابل ثمانية للطالبة اللبنانيّة شانتال جعجع. وكان تصويت الجمهور قد أنقذ الطالبة المغربيّة حنان الخضر بنسبة 66.90 % مقابل 18.21% لشانتال، و14.89% لمحمّد.

خروج محمد سعد جاء بعد سوء تفاهم حصل  بينه و بين المتسابقة الجزائرية سهيلة .

وألغت إدارة البرنامج، جلسات “السوشيال ميديا” للمتسابقين، رداً على ما حصل، كما أصدرت بياناً عبر حسابها الرسمي، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”توضح فيه ملابسات الأمر.

وقالت في البيان:”لطالما كان برنامج ستار أكاديمي جامعاً لخيرة شباب وطننا العربي والمواهب الصاعدة، ضمن إطار عائلة واحدة ومتحدة، يعيش أفرادها تحت سقف واحد على مدى أربعة أشهر يتشاركون فيها اللحظات والذكريات، الفرح والحزن والعديد من المواقف في يومياتهم”.

وأضاف البيان: “تحولت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً إلى ساحة تجاذب بين بعض النماذج من الجمهور، التي تدعو إلى التحريض على العنصرية والكلام المسيء بحق الطلاب والبرنامج والبلدان الممثلة، بخلاف قاعدة جماهيرية كبيرة هي صورة عن الطلاب المتحدين داخل الأكاديمية، وقد جرت العادة أن تكون جلسة “السوشيال ميديا نايت” فسحةً أسبوعيّة، يتواصل الجمهور فيها مع الطلاب، تعبيراً عن محبتهم ودعمهم لهم.

وتابعت: “ولكن ما يحصل مؤخراً من تجاذبات بين هذه النماذج، استدعى قراراً من إدارة الأكاديمية لإلغاء جلسات “السوشيال ميديا نايت”، حتى انحسار حملات التحريض والعنصرية”.

خروج محمد سعد من البرنامج أطفأ نيران الجدل بينما بقيت المتسابقة الجزائرية تواجه تحديات صعبة رغم موهبتها القوية وحضورها اللافت .

صابر العسيلى

أضف تعليقك

اضف تعليق