انستجرام

سينما

دور العرض تعيش حالة نشاط فنى مطلع 2016

تستقبل دور العرض المصرية مطلع العام المقبل ستة أفلام، على الأقل ، اقترب صناعها من إنهاء مرحلة التصوير ، أو بدأوا فعليا مرحلتي المونتاج والمكساج ، تمهيدا لطرحها للجمهور. أول الأفلام التي قطعت شوطا طويلا في التصوير “خانة اليك” للفنان محمد فراج الذي انتهى من تصوير معظم مشاهده ليحجز لنفسه مكانا في موسم نصف العام ، وهو من نوعية الأكشن ، وكل أحداثه تدور في منطقة شعبية ، ويرصد حكاية مجموعة من الشباب يعاني أزمات اجتماعية معينة تضعه في “خانة إليك” ، وقد بدأ تصويره قبل عيد الأضحي، ويتبقي بعض المشاهد الخارجية.

كما انتهى الفنان محمد رمضان من تصوير نصف أحداث فيلمه “جواب اعتقال” مع المخرج محمد سامى، ويبرز العمل السينمائى الحالة النفسية لشخصية الإرهابى، وتركيبته وأسلوبه وسلوكه فى الحياة وطريقة تفكيره الإجرامية. فيلم “جواب اعتقال” تأليف وإخراج محمد سامى ، ويشارك فى بطولته إياد نصار ودينا الشربينى وصبرى فواز وسيد رجب ومحمد عادل، ويعتبر التعاون الأول سينمائيا بين محمد سامى ومحمد رمضان.

وتنتهى الفنانة ياسمين عبدالعزيز من تصوير المشاهد النهائية لفيلم “عصمت أبوشنب” خلال الأيام القليلة المقبلة ليتفرغ المخرج سامح عبدالعزيز لعمليات المونتاج والمكساج تمهيدا لطرح الفيلم بدور السينما فى موسم نصف العام. ويتبقى للفيلم يومان تصوير فقط من المقرر أن يكونا فى شوارع المهندسين ووسط البلد، ويشهد الفيلم أول تجربة سينمائية للفنان التونسى ظافر العابدين ، ويجسد ظافر فى الفيلم دور ضابط شرطة.

أما الفنانة غادة عبد الرازق فاحتفلت قبل أيام ببدء تصوير فيلمها الجديد “اللي اختشوا ماتوا” الذي تعود به إلى السينما بعد غياب عامين. ويشاركها البطولة مروى اللبنانية، وعبير صبري، وسلوى خطاب، ومروة عبد المنعم، وهيدي كرم، وأحمد صفوت،ومحمد محمود عبد العزيز، وإيهاب فهمي، ومؤلف العمل محمد عبد الخالق، ومخرجه إسماعيل فاروق. ويناقش الفيلم العديد من مشاكل المرأة المصرية وهمومها من خلال رصد معاناة 7 نساء تربطهن صداقة ويمثلن أنماطا مختلفة من النساء في المجتمع، وأغلب لقاءاتهن تدور حول مناقشة مشاكلهن وقصصهن، فضلا عن بحثهن الدائم عن البهجة من وجهة نظرهن.

أما المخرج يسرى نصر الله فقد انتهى من تصوير ثلثى أحداث فيلم “الماء والخضرة والوجه الحسن” ، ولم يتم تحديد موعد نهائى لطرح العمل بدور العرض السينمائية. والفيلم بطولة ليلى علوى ومنة شلبى وصابرين وباسم سمرة وأحمد داود ومحمد فراج، وتأليف أحمد عبد الله ويسرى نصر الله. ويتناول العمل حياة طباخي الأفراح فى الأرياف، من خلال الطباخين الـ3 ليلى علوى ومنة شلبى وباسم سمرة، وعلاقة هذه الفئة ببعضها، والمعاناة التى يواجهونها فى بعض الأحيان، والمواقف التى يقابلونها أيضا أثناء تواجدهم فى أفراح فئات طبقية مختلفة.