انستجرام

الخليج رئيسى

ديما بياعة تتحدى المسلسلات التركية بـ”البيت الكبير”

في سرية شديدة، يصور الفنان والمنتج السعودي حسن عسيري في مدينة أنطاليا التركية أول مسلسل عربي موجه لتركيا، بعنوان “البيت الكبير” بمشاركة نجوم عرب وأتراك، سيتم دبلجته باللغة التركية وعرضه في تركيا والقنوات العربية خلال شهر رمضان القادم. فقد استطاع الفنان حسن عسيري أن يكون أول منتج يخترق الدراما التركية التي اجتاحت الفضائيات العربية منذ سنوات، وأن يقدم الدراما العربية للسوق التركي، من خلال مسلسل “البيت الكبير” الذي يتم إنتاجه خصيصاً للعرض في تركيا بالتزامن مع العرض على عدد من القنوات العربية.

ويتكون العمل من 30 حلقة، سيعرض المسلسل في الشهر الفضيل على مجموعة من الفضائيات. وتدور أحداث “البيت الكبير” في قالب كوميدي متصل حول التقارب بين الشعوب، من خلال قصة تجمع شخصيات من تركيا والعالم العربي في تركيا بسبب رسالة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتتضمن الكثير من المواقف الاجتماعية والكوميدية بين العائلات والشخصيات العربية من مصر والسعودية والكويت والمغرب وسوريا وبين عائلة تركيا، تحمل الكثير من التفاصيل والمضامين الانسانية والاجتماعية لقصص من حياتهم.

والمسلسل تركي عربي مشترك يضم ممثلين من عدة دول عربية بالإضافة إلى تركيا، وهو من إنتاج شركة “الصدف” التابعة للفنان حسن عسيري، وتأليف علاء حمزة، وإخراج التركي خيال أصلان، وإشراف فني عمر الديني، وبطولة: حسن عسيري وديمة بياعة ومريم حسين وحامد مرزوق ومحمد الحجي وفيصل العمري وعبد العزيز السكيرين وجيرار أغا وابتسام أوكادير وحليمة السعيدي ملكة جمال الشرق الأوسط، إضافة إلى سردار المشهداني وأسماء صائب أفندي ومصطفى ياباش وإيزكي من تركيا.

والعمل يطرح موضوع جديد ومختلف شكلاً ومضموناً عما يتم تقديمه في الدراما المحلية، مبيناً أنه مسلسل متصل وليس منفصل والنص مكتوب بصياغة متوازنة بين الكوميديا والتناول الجاد، كما أن مواقع التصوير وتكنيك العمل يلائم الأحداث حول اختلاف الثقافات والعادات في إطار كوميدي اجتماعي. وأشارت الفنانة ديما بياعة أنها وافقت على المشاركة في “البيت الكبير” فور عرض النص عليها بسبب إعجابها بالشخوص والفكرة الدرامية للكاتب علاء حمزة، كما أن تقديم عمل للسوق التركي لأول مرة كان شيئ جاذب ولافت على حد قولها. وأوضحت أنها تراهن على نجاح هذا العمل خاصة مع وجود كم كبير من الفنانين المهمين في الدراما السعودية والعربية والتركية، وأيضاً كونه مسلسل كوميدي اجتماعي يتناول الكثير من القضايا التي تتحدث عن التنوع الثقافي والحضاري بأسلوب خفيف ومرح، متمنية أن ينال المسلسل رضى الجمهور وهو ما يهمها في المقام الأول.

hadeer

أضف تعليقك

اضف تعليق