انستجرام

تركيا

فرح زينب عبدالله تتألق بصور جنونية

نشرت النجمة التركية فرح زينب عبدالله الشهيرة في الوطن العربي بشخصية “إلين” في مسلسل “على مر الزمان” صور جنونية و جريئة على حسابها الخاص على موقع “إنستجرام” .

فرح زينب عبدالله ممثلة تركية من مواليد أغسطس من أب عراقي وأم تركية، انتقلت مع عائلتها في طفولتها إلى اسطنبول حيث التحقت بمدرسة الليسيه الفرنسية الشهيرة بمدينة تقسيم.

ثم سافرت مع عائلتها في سنوات الدراسة الثانوية إلى بريطانيا، ثم تابعت دراستها الجامعية في المسرح في لندن، قبل العودة لاسطنبول والشروع بالعمل الفني، بعد نيلها فرصة الانضمام لكادر مسلسل “على مر الزمان” أمام النجم التركي أركان بتككيا الذي يقدم شخصية “القبطان علي” .

أوقفت دراستها الجامعية بسبب دورها في مسلسل “على مر الزمان”2010-2012 والذي يعتبر أول عمل تلفزيوني لها، وعن ذلك تقول: “نعم أوقفت دراستي بسبب المسلسل، وبموافقة الأساتذة، وكل فترة يرسلون لي رسائل كلها مشجعة قائلين فيها “نحن نتابعك على اليوتيوب ونشاهد بعض اللقطات من المسلسل”.

كانت شخصية إيلين، ابنة جميلة والقبطان علي في مسلسل “على مر الزمان” نقطة فاصلة في حياتها حيث حققت نجاح كبير، رغم صغر سنها، لتحصل بعدها على فرصة البطولة أمام النجم كيفانتش تاتليتوغ الشهير بالعالم العربي بشخصية مهند في فيلمه الأخير “حلم الفراشة ”
وكان اختيارها من قبل المخرج والسينارست الشهير يالماز اردوغان من بين أكثر من 100 فتاة شابة تركية لأداء دور أمام مهند في الفيلم السينمائي “حلم الفراشة”، نقلة فنيه مهمة حتى أن مخرج العمل وصفها بأنها شابة موهوبة ومتمكنة، وتمتلك إطلالة فنية مؤثرة مفعمة بالبراءة، وسمات الجمال الشرقي الذي ورثته من أصولها العراقية.

كثيرا ما يوجه السؤال لإيلين حول اسمها المركب فرح زينب، فترد بابتسامتها العفوية بأن والدي كان يرغب بتسميتي فرح إعجابا بالإمبراطورة فرح، زوجة الشاه الإيراني الأسبق “محمد رضا بهلوي” الشهيرة بجمالها وأناقتها وشخصيتها المحبوبة، في حين أن أمي كانت ترغب بتسميتي زينب، ثم تضحك إيلين وتقول: “يبدو أن والدي العنيدين لم يتوصلا إلى حل توافقي فانتهيا بتسميتي اسما مركبا يحمل الاسمين فرح وزينب.

صابر العسيلى

أضف تعليقك

اضف تعليق