انستجرام

الخليج

فنان العرب يشارك فى فيلم تسجيلى

محمد عبده
محمد عبده

أنتج مجموعة من شباب منطقة عسير فيلما بعنوان ” مسرح المفتاحة .. وعقد من الغياب ! ” .
وأوضح صاحب فكرة العمل وائل عامر، أن الفيلم يتطرق إلى توقف حفلات مسرح المفتاحة الغنائية لمدة 10 أعوام، والتأثيرات المتعددة لهذا التوقف خصوصا على الجانب السياحي .

وأضاف: “إن الفيلم استعرض تاريخ مسرح المفتاحة الذي جلس تحت سقفه المبدعون في كل صيف منذ عام 1998 وحتى نهاية صيف 2007، إذ كان فخرا للعسيرين وفرحا بهذا القنديل الذي خرج من بين أضلاع مدينتهم أبها ليضيء الدائرة الفنية الخليجية والعربية، إضافة إلى دوره الوطني في التعريف بمقومات المنطقة السياحية، فضلا عن السباق المتواصل على رعايته من قبل القنوات الفضائية، طمعا في الحضور أولا؛ ونيل شرف الرعاية ثانيا؛ وللمردود المادي والمعنوي ثالثا”.
وبين أن الفيلم ركز كذلك على سفر الكثير من المواطنين من أجل الاستماع لابن وطنهم الذي يغني خارج وطنه؛ وأوضح العامر أن الموسيقى جزء لا يتجزأ من السياحة الثقافية لأي بلد كان.

ولفت إلى أن الفيلم لم يغفل الآراء الرسمية عن القضية، منها أحاديث لسمو أمير منطقة عسير وسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عن توقف الحفلات الغنائية، وكذلك فنان العرب محمد عبده،الذى شارك فى الفيلم مبديا اسفه على توقف الحفلات،بعد أن كانت تظاهرة فنية كبيرة، وتناول الفيلم أيضا تعاطى وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي مع القضية .

وأضاف: “إن الفيلم جاء إيمانا بأن الحفلات الغنائية التي أقيمت على مسرح المفتاحة ستبقى هي المقام الأعلى والأجمل في السلم الموسيقي السعودي”، مبديا تفاؤله بعودة الحفلات الغنائية على مسرح المفتاحة ومقدما الشكر لمن دعموا العمل عبدالرحمن أحمد عسيري وعلي العمري وسعيد خلوفة وعلي العسكري .

يذكر أن الفيلم من فكرة وائل عامر وتقديم مشهور العمري ووائل عامر، وجمع معلومات وتنسيق عبدالملك صيام وعبدالله محسن