انستجرام

     


الخليج رئيسى

“فنون جدة” تكرم الفنان مهند طلال

نظمت “فنون جدة” بالتعاون مع الاتحاد العام للفنانين العرب، ليلة تكريم لروّاد الفن السعودي تم خلالها تكريم الفنان مهند طلال الفائز بذهبية جائزة محمد عبدالوهاب لحصوله على المركز الأول في مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية وسط حضور نخبة من الشخصيات والمثقفين والفنانين والإعلاميين ومحبي الإبداع.بدأ الحفل الذي قدمه الإعلامي محمد الراعي، بمجسّ ترحيبي من أداء الفنان فيصل لبّان، ثم كلمة لمدير “فنون جدة” الدكتور عمر الجاسر، مبينًا أن هذا التكريم هو لفنانين أثروا الساحة الفنية السعودية بعطاءات كبيرة ، مشيدًا بالفنان مهند طلال وبالإنجاز الفني الجميل الذي حققه بفوزه بجائزة المركز الأول في مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية.

وأضاف الجاسر: “لا أنسى أيام المهرجان عندما قال لي الموسيقار حلمي بكر رئيس لجنة تحكيم المهرجان: “أنتم جايبين تسونامي سعودي اكتسح المهرجان”، ثم ألقى رئيس الاتحاد العام للفنانين العرب مسعد فودة أكد فيها أن الفن السعودي يزخر بأسماء مميزة تستحق التكريم والتقدير”.

وقال: في مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية حضرت مجموعة من الأصوات السعودية التي نالت الإعجاب.عقب ذلك تم جاءت فقرة تكريم الفنانين وهم: الراحل طلال مدّاح وتسلم الدرع ابنه عبدالله، والراحل فؤاد بخش، وتسلم الدرع حفيده عدي حاتم فؤاد بخش، وجميل محمود، ومحمد بخش، وعبدالله رشاد، وفايز المالكي، ومحمد المغيص تسلم درع تكريمه الإعلامي رامي أمين، وطلال باغر، وتسلم درع تكريمه ابنه الفنان الشاب عبدالرحمن، وحسن إسكندراني، ومهند طلال.

كما تم تكريم العازف حسين القرشي بوصفه أول عازف سعودي على آلة القانون يقوم بصنعها بنفسه. وشمل التكريم كذلك شاعر الوطن الكبير إبراهيم خفاجي، الذي غاب لظروف صحية، والفنان عبادي الجوهر، والفنان محمد عبده، ويوسف الجرّاح.

وبعد مراسم التكريم، قدّم الفنان مهند طلال مجموعة من الأغنيات التي تفاعل معها الحضور بمصاحبة فرقة الجمعية الموسيقية بقيادة الفنان هشام عبدالدائم، وبدأ مهند وصلته الغنائية بأغنيته الفائزة بجائزة مهرجان الإسكندرية الدولي وهي أغنية “ما في زيّك” من كلمات الشاعر روان دشيشة وألحان عبدالرب إدريس، ثم أغنية “يا صاحبي” لطلال مدّاح ، وأغنية “تبغى الصراحة” لفوزي محسون، و”أنا في انتظارك” لأم كلثوم، واختتم الفنان بأغنية “كل دا كان ليه” لمحمد عبدالوهاب.

صابر العسيلى

أضف تعليقك

اضف تعليق