انستجرام

رئيسى لبنان

كارول سماحة تواجه تهديدات قضائية بالحبس

تواجه كارول سماحة تهديدات قضائية بالحبس، مالم تسدد الغرامة المفروضة عليها والتى أقرتها محكمة الاستئناف اللبنانية حيث أصدر رئيس محكمة الجنح في لبنان، القاضي فيصل حيدر، حكمه النهائي في الدعوى المقامة من الملحن اللبناني نقولا سعادة نخله، ضد الفنانة كارول سماحة والملحن سمير عساف، منذ عام 2007، والسبب هو فسخ التعاون والعقود بين كارول سماحة والملحن نقولا نخله، بعدما شغل هذا الأخير منصب وكيل أعمالها لسنوات.

وكانت المحكمة أصدرت، في شهر فبراير الحكم بتغريم سماحة 50 مليون ليرة لبنانية (33 ألف دولار)، وبراءة الملحن سليم عساف من التُهم الموجهة إليه، ليعود اليوم ويربح الدعوى الملحن نخله أمام خصميه سماحة وعساف.

وفي حين التزمت سماحة الصمت تجاه هذه القضية، استأنفت الحكم الصادر عن المحكمة نفسها، في فبراير الماضي ، ليصدر الحكم النهائي في القضية التي مضى عليها أكثر من ثماني سنوات بين أخذ وردّ في المحاكم اللبنانية.

وينصّ الحكم الصادر بتاريخ 25 -11- 2015 رقم 422 والصادرعن محكمة الاستئناف في جبل لبنان، برئاسة القاضي فيصل حيدر على أن يربح المدعي نقولا سعادة نخله الحكم الاستئنافي ضد المستأنفة كارول سماحة، وإلزامها بزيادة التعويضات إلى مائة مليون ليرة “66 ألف دولار تقريباً” لبنانية، بالتكافل والتضامن مع المدان الآخر سليم فهد عساف “فنان وملحن لبناني”.

وقد صدق الحكم البدائي بالعقوبة بالغرامة خمسة ملايين ليرة لبنانية “3300 دولار”، على أن تحبس يوما واحدا عن كل عشرة آلاف ليرة لبنانية إذا لم تدفع الغرامة”.

صابر العسيلى

أضف تعليقك

اضف تعليق