انستجرام

موسيقى

كاظم الساهر يواجه هجوم أسعد الغريرى

 

هاجم الشاعر العراقى أسعد الغريرى، صاحب قصيدة «العدل يا حبيبتى»، المطرب كاظم الساهر، عقب طرحها ضمن ألبوم المطرب اللبنانى ملحم زين عقب عيد الفطر، والتى لحنها القيصر، مشيرًا إلى أنها لم تكن على المستوى المطلوب سواء توزيعًا أو أداءً، منوهًا بأن المقاطع المختارة لم تنصف القصيدة.

وصرح «الغريرى»، فى بيان عبر صفحته الرسمية بـ«فيس بوك»، مخاطبًا جمهوره: «أصدقائي الأعزاء: أعتقد أن ذاكرة النجم الكبير كاظم الساهر مازالت حديدية بحيث إنه مازال يتذكر -كما أعتقد- كيف وصف لي قصيدة العدل ياحبيبتي قائلا إنها من عيون الشعر الجاهلي ولو قيل له -على حد تعبيره- إنها لـ “امرؤ القيس” – مثلا – لصدق ما يقال له».

وأعلن الشاعر العراقى، متسائلًا: «هنا يمكنني أن أسأل الساهر قائلاً: هل هذا هو مصير قصيدة عصماء مثل العدل ياحبيبتي توزيعا وأداء.. وهل هذه هي المقاطع التي استحقت إعجاب الساهر!!؟ .. لذلك وبكل حب أعلن على رؤوس الأشهاد براءتي من تلك الأغنية.. ولا أنتظر الرد إلا من أصحاب العقول النيرة وليس مثل كل مرة يتدخل فيها الأرباع والأثمان وووووو».

يُشار إلى أن قصيدة «العدل ياحبيبتي»، كان قد لحنها «الساهر» منذ 8 سنوات، وكان من المفترض أن تكون في ألبومه الحديث الذي سيطرح خلال أسبوعين، قبل أن يسحبها ويهديها للفنان ملحم زين، القصيدة مدتها 7 دقائق.

جدير بالذكر، أن هناك الكثير من القصائد التى جمعت اوضح «الساهر» و«الغريرى» على مدار رحلة امتدت عشرين عامًا، والتى كان من أبرزها «استعجلت الرحيل»، و«شكرًا»، و«تقولين»، «الزمن»، «سيدة عمرى الفاضلة»، «مو ضحكتك»، «فرشت رمل البحر»، وغيرها من القصائد.

 

صابر العسيلى

أضف تعليقك

اضف تعليق