انستجرام

الخليج

كواليس اللقاء الأخير بين داوود الشريان وملحم بركات

كشف الإعلامي السعودي داوود الشريان كواليس المقابلة، التي أجراها مع الموسيقار اللبناني الراحل ملحم بركات، موضحا أنها كانت آخر مقابلة طويلة معه.

وقال الشريان، في تصريح لبرنامج “تفاعلكم” على قناة “العربية”، إنه فوجئ بشخصيته الجميلة وإن الاعلامين اللبنانيين كانوا يتعاملون معه، خلال الحوارات، كمشهور وليس كفنان، وكانت تستهويهم الإثارة في حياته، ويقومون باستفزازه ولكن معه ظهر بشكل مختلف ولطيف وأظهر الإنسان بداخله.

وأضاف الشريان :”ملحم بركات كنز كملحن وله تاريخ ولديه عمق غير عادي، وقال الشريان إنه يدعي أنه استطاع إخراج جزء بسيط من حياة هذا الفنان، وختم بالقول: بالفعل خسرنا فنانا كبيرا.

وظهر ملحم بركات مع الإعلامي السعودي، في برنامجه الذي قدمه في رمضان الماضي، “الشريان” حيث كانت المرة الأولى التي لا يتم فيها استفزاز ملحم بركات لإطلاق تصريحات نارية.

واكتفى حينها الشريان بأن يأخذ الموسيقار إلى نواحٍ مختلفة في مشواره الفني.

ملحم بركات، صاحب التاريخ الفني الحافل كان قد تحدث خلال لقائه مع الشريان عن سبب عدم تعاونه مع فيروز كملحن؛ فروى أنه كان بصدد تلحين أغنية لفيروز في فترة مرض عاصي الرحباني وعندما علم عاصي بذلك استدعاه وطلب له ألا يستغل مرضه فوعده ملحم بركات ألا يقترب من فيروز ولا يلحن لها .

وقال عن ماجدة الرومي إنه كان يطمح أن يجعل منها أم كلثوم الثانية ولكن الأشخاص المحيطين بها لم يكن على توافق معهم .

وكان للموسيقار خلال حياته كثير من التصريحات التي أثارت الجدل عن آرائه بزملائه الفنانين وبلجان التحكيم حيث سبق أن صرح أنه هو بنفسه سيقوم بلجنة تحكيم على لجان تحكيم برامج الهواة

وسبق أن قال عن عمرو دياب إن “سجن غوانتنامو” أفضل من صوت عمرو دياب.

ورغم أنه لحن لنجوى كرم وماجدة الرومي إلا أنه صرح أنه لا يعجبه صوت ماجدة الرومي ونجوى كرم.

وعندما سئل عن الفنانة المصرية أنغام قال إنه لا يعرفها ولم بسمع بها من قبل وأن مصر لم تعد “أم الدنيا”، كما السابق، ولم تعد أم الفن وأنها حاليا ” أم الثورات” ووصف الفنان وائل جسار بالخائن الأكبر لاعتماده على الغناء باللهجة المصرية.

كما وقع خلاف بينه وبين الفنان محمد عبده الذي وصف ملحم بركات بـ”النباحي” وذلك بسبب أغنيته على “بابي واقف قمرين” والتي في آخرها يرد ملحم بركات كلمة ” وووا ووا” فرد عليه ملحم بركات بأنه لا يفهم أغانيه.

يذكر أن هذه اللازمة أو ” الووا ووا ” تعتبر من أشهر ما عرف به ملحم بركات وكانت تطلب منه دائما في الحفلات وكان يطرب لها الجمهور ويطالبها بإعادتها أكثر من مرة .