انستجرام

نجوم عالميين

كيت بلانشيت سفيرة النوايا الحسنة لشؤون اللاجئين

إثر عودتها من زيارة اللاجئين السوريين في الاردن قامت وكالة الامم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR يوم أمس بتعيين الممثلة الحائزة جائزة الاوسكار كيت بلانشيت سفيرة عالمية للنوايا الحسنة. وكانت بلانشيت تابعت الخدمات الانسانية المقدمة لمساعدة النازحين من سوريا والمتواجدين في مخيمات بالأردن ، وقابلت أسر لاجئين سوريين للاستماع مباشرة الى قصص رحلاتهم “المحفوفة بالمخاطر”، بالاضافة الى التحديات اليومية التي يواجهونها.

عن تعيينها سفيرة للامم المتحدة، قالت بلانشيت: انا فخورة للغاية لكوني سفيرة للامم المتحدة واخذ هذا الدور، لانه الوقت المناسب للوقوف الى جانب اللاجئين والتضامن معهم”، ونحن نعيش ازمة غير مسبوقة، ويجب علينا تقاسم المسؤوليات في جميع انحاء العالم. وعن موقف العالم من الاستجابة لاحتياجات اللاجئين، تقول بلانشيت: العالم يقف على مفترق طرق، اما طريق الرأفة او التعصب، وانا كأم اريد لابنائي ان يسلكوا طريق الرأفة، لان الحل في هذا الطريق.

وقبل تعيينها كسفيرة للنوايا الحسنة، قالت المفوضية ان بلانشيت كانت تعمل بشكل وثيق لاكثر من عام معهم، وذلك لرفع مستوى الوعي حول النازحين قسرا، ففي عام 2015 سافرت الى لبنان للقاء اللاجئين السوريين والاستماع الى تجاربهم، كما انها دعمت العديد من حملات المفوضية فيما يخص ازمة اللاجئين.