انستجرام

الخليج

محمد عبده عام من العطاء الفنى فى2015

أطلق محمد عبده خلال العام الماضي ألبومه الوطني “قديم الحب”، من انتاج شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، والذي ضمّ 5 أغنيات وطنية جميعها من كلمات الشّاعر الراحل المعني وألحان الفنان سعود بن عبد المجيد، وهم “قديم الحب”، و”حي سلمان”، و”أخت الشرف”، و”الغربة” و”مملكتنا”، وذلك بمناسبة اليوم الوطني السعودي وتزامناً مع الاحتفال به.

كما طرح الفنان السعودي أحدث أعماله الفنيّة الذي حمل عنوان “القرار”، وكتب كلماتها الشاعر عبد اللطيف البناي، ولحنها محمد بو دلّه، أما التوزيع فتولّاه وليد فايد، حيث أن هذه الأغنية لم تكن منفردة للفنان إنّما ديو غنائي جمعته مع فنانة أعراس تُدعى فاطمة شداد ولقبها “الطقاقة”.

ومن الجدير بالذكر، أن هذا الديو الغنائي تعرّض لحملة انتقادات واسعة من قبل متابعي محمد عبده، بسبب المعاني التي تحملها هذه الأغنية وكلماتها القريبة من أدنى مستوى وتفتقر إلى أي حسّ وذوق فنّي الذي تميّز به محمد طوال مسيرته الفنيّة.

وخلال العام المنصرم، أطلق محمد عبده برنامجه الجديد “فنان العرب”، الذي يأتي في الدرجة الأولى للإضاءة على تاريخ المطرب السعودي ومراحل دخوله إلى عالم الغناء، الذي يستقبل كلّ طامح لتحقيق حلمه في المجال الفني، وكما في كلّ البرامج التي تهتّم بالمواهب من مختلف الدول العربية، فلهذا البرنامج لجنة فنّية من كبار المطربين يترأّسها محمد إلى جانب كلّ من عبدالله الرويشد واصالة نصري والملحن عصام كامل، و يُعرض على قناة دبي.

واشترك محمد عبده في عمل غنائي مميز بعنوان “يا لخفوق” في مفاجأة غير متوقعة، أطلقته مؤخراً شركة “بلاتينوم ريكوردز” عبر قناتها الرسمية على موقع “يوتيوب”، حيث يشارك في الغناء مع الفنان راشد الماجد، وحسين الجسمي، والأغنية من ألحان فايز السعيد، وأشعار “حنظل”، وتوزيع زيد عادل، وهي الأغنية الأولى من نوعها التي تجمع عمالقة الخليج في أغنية واحدة.

واستغلّ الفنان السعودي صوته الجميل ليُعلن موقفه المعنوي والإنساني تجاه “عاصفة الحزم” التي يقودها بلده ضمن عمليته العسكرية الأخيرة، ويُشجّع الجنود المتطوّعين على جهودهم التي يقومون في بطولات وانتصارات سيتذكّرها التاريخ، مؤكداً أن هذه الحرب تهدف الى الحفاظ على أمن دولة اليمن الشقيقة التي تحتاج اليوم الى مساندة ومساعدة كبيرة، وقد أعلن عبده موقفه هذا من خلال أغنية وطنية جديدة طرحها عبر موقع تحميل الفيديوهات العالمي “يوتيوب” بعنوان “أبشري يا دار”، كلمات الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن.

وأطلقتا شركة “روتانا” للصوتيات والمرئيات العام الماضي، فيديو كليب أغنية محمد عبده الجديدة “حب واجرح” على قناتها الرسمية على موقع “يوتيوب”، حيث أن هذه الأغنية من كلمات محمد عبد الرحمن والحان علي بن محمد وتوزيع مدحت خميس، وقد شارك كلّ من شهد الياسين ومروان عبدالله وعبدالله الجنيبي في الفيديو كليب تحت إشراف المخرج علاء الأنصاري. وتدور قصة الكليب حول زوجيْن يواجهان بعض المشاكل بسبب انشغال الزوج الدائم في الأعمال، فيحاول الأخير إذاً مواساة حبيبته ويشتري لها الماس، إلّا أنّها تفقد أعصابها أخيراً وتغادر المنزل بعدما ردّت له خاتم الزواج.

كما أطلق فنان العرب فيديو كليب جديد لأغنية “طيري معي” عبر مواقع التواصل الاجتماعي والشاشات العربية وهو من إنتاج شركة روتانا للمرئيات والصوتيات، حيث أن هذا الكليب قام بإخراجه علاء الأنصاري وتم تصويره في جورجيا، حيث نجح الأخير في إبراز الشخصيات في الكليب بصورة جميلة وقريبة للواقع ضمن أحداث قصة الكليب.

والأغنية هي من كلمات الشاعر عبد الطيف آل الشيخ، ومن ألحان ياسر مال الله، ومن توزيع وليد فايد، واللافت في هذا الكليب التعاون الفريد مع الفنانة كارمن سليمان التي ظهرت في العمل كضيفة شرف، تقوم بدور حبيبته التي يُغرم بها ويغنّي لها.