انستجرام

مصر

مصرتودع زبيدة ثروت

توفيت في القاهرة مساء الثلاثاء الممثلة المصرية زبيدة ثروة عن عمر يناهز الـ 76 بعد صراع مع المرض.
وقد اشتهرت ثروت ببطولة عدد من الافلام ذات الصبغة الرومانسية منذ أواخر الخمسينيات إلى جانب عدد من أبرز نجوم السينما المصرية كالمطربين عبد الحليم حافظ وفريد الاطرش والممثلين رشدي أباظة و عمر الشريف وكمال الشناوي ويحيى شاهين وأحمد رمزي وحسن يوسف وغيرهم.
بدأت العمل في السينما في عام 1956 في فيلم “دليلة”، حيث ظهرت في دور ثانوي قصير الى جانب المطرب عبد الحليم حافظ وشادية، الذي عادت لتلعب دور البطولة أمامه في فيلم “يوم من عمري” للمخرج عاطف سالم، والذي عد من أشهر أدوارها.
كما ظهرت في دور البطولة أمام المطرب فريد الأطرش في فيلم “زمان يا حب” الذي اخرجه عاطف سالم في 1973.
عرفت ثروت بلون عينيها المميز الذي جعل البعض يطلق عليها لقب “قطة السينما المصرية” أو “صاحبة أجمل عينين” فيها.

اعتزلت العمل في السينما أواخر السبعينيات وكان من أفلامها الاخيرة “المذنبون” للمخرج سعيد مرزوق مع حسين فهمي وسهير رمزي أواخر عام 1975 و”لقاء هناك” مع نور الشريف في عام 1976 و “الحب الحرام” الذي مثلته في لبنان الى جانب أديب قدورة في عام 1976.
ولدت ثروت في عام 1940 في مدينة الاسكندرية، ويشير البعض إلى أنها من أصول شركسية، ودخلت الى العمل في السينما بعد فوزها بمسابقة ونشر صورتها على غلاف مجلة في منتصف الخمسينيات.
ومنذ العام الماضي تعرضت ثروت لأكثر من انتكاسة صحية أدخلت إثرها الى العناية المركزة في المستشفى، من جراء مضاعفات التهاب رئوي لتدخينها السجائر بشراهة.

hadeer

أضف تعليقك

اضف تعليق