انستجرام

رئيسى سينما

معركة الصراع الدامي بين محمد رمضان وأحمد عز

 

بدأت معركة تكسير عظم بين محمد رمضان وأحمد عز مبكرا لتعلن عن لقاء دامي بين بطلين يتسلح كل منهما بكتائب جماهيرية كبيرة ،فأحمد عز له جمهوره من الشباب الذي يرى فيه نموذجا لابطال السينما الهوليودية ،ومحمد رمضان هو البطل الشعبي لقطاع عريض من الشباب يتابع أعماله ويترقب عرضها ،ومن هنا فإن المواجهة في شباك التذاكر من خلال أفلام العيد ليست سهلة،علما بأنها ليست المواجهة الأولى .

كانت هناك مواجهة من قبل بين محمد رمضان وأحمد عز، حيث قدم الأول فيلمه “شد أجزاء” إخراج حسين المنباوى، ونافسه الثانى بفيلمه “ولاد رزق” إخراج طارق العريان، وحقق الفيلمان إيرادات متقاربة من بعضهما، لكن فى نهاية الموسم تفوق أحمد عز على محمد رمضان بفارق ضئيل.

وفى موسم عيد الأضحى المقبل، يعود محمد رمضان بفيلم “الكنز” للمخرج الكبير شريف عرفة، لمنافسة أحمد عز بفيلمه “الخلية” إخراج طارق العريان، فى مواجهة شديدة وساخنة، خصوصا وأن كل فيلم منهما يملك مقومات النجاح، ويعد الفيلمان من الأعمال ذات الإنتاج السينمائى القوى، وتتوافر فيها كل عوامل الإبهار والجاذبية، ومن المؤكد أن تقتصر منافسة الشباك فى الموسم بين الفيلمين فقط.

هذا وقد بدأت المعركة مبكرا بين النجمين من خلال الدعاية للفيلمين ، حيث نشر الفنان محمد رمضان، صورة جديدة له ، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، لبوستر فيلمه الجديد “الكنز” بطولة النجم محمد سعد والنجمة التونسية هند صبرى، والذى سيعرض خلال عيد الأضحى المبارك، معلقًا عليها “هانت كل سنة وانتم طيبين”.

وكان قد أعلن محمد رمضان وصول عدد مشاهدات الإعلان الرسمى الأول لفيلم “الكنز” لـ6 ملايين مشاهدة، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، بعد 5 أيام فقط من طرحه.

وهذه ليست البوستات الوحيدة التى يتوعد فيها رمضان بالرد على كل مهاجميه، بل يعدهم بدحر قواهم في معركة العيد ،واصفا خصومه بكلمة بذيئة “أولاد …” سرعان ما قام بحذفها ليترك تخمينها للجمهور .

أحداث فيلم “الكنز” تدور حول الحب والسلطة والدين، وذلك على مدار 4 عصور، منها العباسى والعثمانى والفرعونى والأربعينيات حتى السبعينيات، ويشارك فى بطولته محمد سعد، هند  صبرى، روبى، أحمد رزق، تأليف عبد الرحيم كمال، وفيلم “الخلية” يشارك فى بطولته أمينة خليل محمد ممدوح، وسامر المصرى، سيناريو وحوار صلاح الجهينى، ويبرز العمل جهود رجال  الأمن فى محاربة الإرهاب، من خلال ضابط فى العمليات الخاصة يتصدى لأكثر من عملية إرهابية.

وعلى الجبهة الأخري، لايكل الفنان أحمد عز من التأكيد على تسيده لعرش الشاشة البيضاء ناقما على محمد رمضان الذي يزاحمه على هذا العرش ويساند عز في معركته المنتج المهندس إبراهيم إسحق، منتج فيلم «الخلية» الذي يراهن على نجاح الفيلم لسببين، الأول وجود نجم بحجم أحمد عز صاحب الجماهيرية العريضة في مصر والعالم العربي، والثاني أنه يدور حول بطولات رجال الشرطة في مكافحة الإرهاب، لذلك هناك عدد كبير من مشاهد المطاردات التي تستهوي الجمهور، فضلًا عن أهمية القضية التي يطرحها الفيلم.

وقد أشار إسحق، إلى أن أحمد عز نموذج للفنان المثقف، الذي يدرك أهمية الفن في مناقشة التحديات التي تواجه مصر في الوقت الحالي، لذلك كان متحمسًا جدًا لفيلم «الخلية»، لأنه يعلم أن  الإرهاب هو أكبر خطر يهدد كل جهود التنمية، موضحًا أن السينما يجب أن تكون حائط صد ضد الأفكار المتطرفة التي تعبث بعقول الشباب.

يذكر أن فيلم «الخلية» إنتاج شركة ريماس للإنتاج الفني، وشركة رو، وتأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان، وبطولة أحمد عز ومحمد ممدوح وأحمد صفوت وأمينة خليل والنجم  السوري سامر المصري، ومن المنتظر عرضه في مصر وعدد من الدول العربية في موسم عيد الأضحى.

هل يحسم محمد رمضان معركة أفلام العيد لصالحه بعد أن غاب عن الدراما خلال العام الحالي وتوقف عن الدخول في أعمال جديدة أم هل يظل أحمد عز متفوقا عليه بفارق الخبرة والوسامة واختيار الموضوعات الثقيلة التي تعجب الجمهور ،هذا ما سنراه بعد أيام قليلة ستكشف عن تتويج أحد البطلين ليتربع على عرش ايرادات موسم العيد.

صابر العسيلى

أضف تعليقك

اضف تعليق