انستجرام

الخليج

شمس الشخصية الفنية الابرز خليجيا لهذا العام

منح المنتدى العربي للثقافة والسلام برئاسة الروائي والمنتج السعودي نور الحراكي سفير المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان وسام شخصية العام للمطربة الكويتية شمس لعام 2016 لما حققته في فترة وجيزة من نجاح منقطع النظير.

يأتي ذلك فضلا عن كونها تعد أول مطربة عربية تتعاقد معها شركة إنتاج أمريكية ؛ بجانب حصولها على أفضل مطربة عربية في عام 2001وفي عام 2007.

وأرجع الحراكي اختيار المطربة الكويتية إلى نجاحها الكبير في فترة وجيزة، واستطاعت أن تحتل لنفسها مكانة كبيرة في الوسط الفني العربي وان تحجز في قلوب الجمهور العربي مكانا مميزا لها.

وتعد أغنيتها الجديدة ” سند ظهري” من أفضل أغانيها والتي اختيرت من قبل لجنة المنتدى من أفضل ألاغاني العربية في 2016.

وأضاف الحراكي أن ضمن الأسباب التي جعلت المنتدى يختار المطربة شمس ثقافتها وأعمالها الإنسانية؛ كونها تؤمن بأن الفنان ليس مجرد مؤدي بل يجب أن يكون الفنان مثقف وقارئ جيد لكل ما يدور من حوله؛ كون الثقافة تعمل على رفع مستوى الفنان؛ فضلا عن إيمانها الشديد بأن الفنان يجب أن يكون إنسان قبل أن يكون فنان.

يذكر أن المطربة شمس ولدت في شهر أبريل سنة 1980 في السعودية؛ وكان حبّها الشديد للموسيقى دفعها للدراسة في المعهد العالي للفنون الموسيقية؛ وقد بدأت مشوارها الغنائي بتكوين فرقة شعبية في نهاية التسعينيات.

أما بدايتها الفعلية فكانت بتوقيع عقد مع “شركة رناد للصوتيات” التي تولت إصدار أول ألبوم غنائي خاص بها بعنوان “حبيب الورد”، لتكر سبحة الأغنيات الخليجية.

وفي العام 2007 أصدرت ألبومين غنائيين بنسختين الأولى باللهجة الخليجية والثاني باللهجة المصرية “شمس خليجي” و”شمس مصري”. وهي أول مغنية عربية توقع عقداً مع شركة إنتاج أمريكية، كما تعتبر هذه الحالة الأولى عربياً وخليجياً والثالثة على مستوى العالم بأن يطرح فنان “شريطين غنائيين” مرّة واحدة.

كما أنها استطاعت أن تدخل عالم كرة القدم بأغنيتها “نصراوي لاتكلمني”، وذلك بعد إطلاق شهرة هاشتاج “متصدر لاتكلمني” الذي أطلقه مشجعي نادي النصر السعودي في نهايات في عام 2013.