انستجرام

الخليج

هيا الشعيبي تتعرف على حكايات المشاهير بتلفزيون دبي

انطلق “وشوشة chat”، البرنامج الفني الحواري النسائي ضمن باقة البرامج الجديدة على شاشة تلفزيون دبي. حيث تميزت الحلقات الخمس الأولى بالحوار أو “الوشوشة غير التقليدية”، في أجواء مرحة بين النجمات اللواتي يسعين إلى تقديم محتوى راقي من خلال تناول المواضيع الفنية واعتماد أسلوب النقد الهادف والابتعاد تماماً عن الأحكام السلبية.

وفي تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً كل ليلة سبت بتوقيت دبي، تلتقي نجمات البرنامج، وهن: الممثلة الكوميدية الكويتية هيا الشعيبي، والممثلة التونسية درّة، والممثلة الأميركية شانن اليزابيث مونيان، والإعلامية اللبنانية دولي عياش، حول طاولة مستديرة لآخر الأخبار والشائعات المتعلقة بالمشاهير من جميع المجالات الفنية.

وتطرقت حلقة السبت الماضي، إلى جملة مواضيع متعلقة بشؤون فنية ملونة، حيث بدأ الحوار بين النجمات عن برامج المقالب الأكثر شهرة هذا العام، والتي عرضت خلال شهر رمضان الماضي، واعتماد هذه البرامج على الترهيب النفسي وخوف الضيوف لرسم الضحكة على وجه المشاهد. كما تركّز الحديث عن نجاحات هذا النوع من البرامج، مع التطرق إلى آثارها على نفسية الفنان الضيف، وإمكانية تعرضه للخطر أمام جمهوره، وما قد يجلبه ذلك من تأثير سلبي على صورته.

وأثير نقاش حول طموح النجوم العرب إلى العالمية، وتم استعراض بعض المحاولات لفنانين من عالمنا العربي في السعي نحو العالمية، سواء كان من خلال مشاركتهم التمثيلية في أفلام أجنبية أو الغناء مع نجوم غربيين. وتخللت الحلقة أجواء من المرح عبر تأدية مقدمات البرنامج أغان متفرقة كلّ بلهجة بلدها.

بعيداً عن الألقاب

وأبدت كل واحدة من مقدمات البرنامج رأيها حول موضوع تكريم النجوم عن طريق منحهم جنسيات أخرى، وتقاربت الآراء فيما بينهن، وأعربن عن تأييدهن لهذا الأمر إذا كان يضيف تسهيلات على حياة الفنان، ولكنهن أجمعن على حقيقة عدم تخليه عن جنسية بلده وفخره بانتمائه إليها، مهما كلفه الأمر.

وكانت ألقاب النجوم العرب الموضوع الأخير الذي تم التطرّق إليه في الحلقة الماضية، حيث يلاحظ أنه لكل فنان لقب، وأن بعض الألقاب ربما تنتقص من قيمة حامليها، وما إذا كانت هذه الظاهرة حالة مرضية أو عادة فنية. وتدخلت هنا “مدام روج” التي تظهر بشكل ثغر أحمر بين الحين والآخر عبر شاشة ضخمة في كل حلقة، لتعقب على آراء مذيعات البرنامج بأسلوب طريف وساخر أحياناً.

وتميزت حلقة الأمس من “وشوشة chat” بتنوع المواضيع التي تناولتها، ابتداء من سر إطلالات المشاهير على السجادة الحمراء في أهم المهرجانات، كما جرت الدردشة بين “المُتَوشوشات”، والتساؤل إلى أي حد تثق النساء بذوق خبراء المظهر من الرجال. وتمت أيضًا مناقشة موضة ابتسامات هوليود، وأعربت بعض مذيعات “وشوشة” عن أسباب رفضهن لها وابتعادهن عنها. وعرض في الحلقة “فيديو كليب” للفنانة نجوى كرم (يخرب بيتك) الذي شارك فيه أطفال يعانون مرض السرطان، وعلقت المذيعات عليه.

وتناولت حلقة ايضاً “رقصة الراب”، ودار الحوار بين المؤيد والمعارض والمستنكر، وكان لسعد المجرد حصة من الحوار حول شائعات اتهامه بسرقة أفكار كليباته وألحان اغانيه، وتعليقه على هذه الأقاويل. ودار الجدل عن حياة المشاهير في العلن، بين شائعات المرض والطلاق الحقيقي على الهواء. أما ضيف الحلقة، سيدريك حداد، منسق أزياء النجوم، فعلّق على جاذبية هيا ودرّة وشانن ودولي من وجهة نظره.

مواضيع متنوعة

من جهة أخرى، تتضمن حلقة الأسبوع المقبل (3 ديسمبر)، مجموعة من المواضيع منها: حرب الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي على مؤلفة وممثلي مسلسل ثلاثية مدرسة الحب، ورأي مذيعات وشوشة chat في ظاهرة الممثلات والمكياج المبالغ فيه، وما إذا أصبحت إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي تشكل عبئاً على المشاهير، ومدى حاجتهم لاستخدام شركات خاصة للقيام بهذه المهمة.

وماذا عن قصة الفنان راغب علامة ووجوده المتكرر قرب مواقع الأحداث الإرهابية في مختلف أنحاء العالم؟ هل يعقل ذلك؟ وما هي الحقيقة؟ وعن الفنانة بلقيس، بين تنوع لهجات الغناء والشخصيات والكليبات، حيث سيكشف “وشوشة chat” السر وراء انتشارها، ترى ما هو؟ وكيف يرد الزعيم عادل إمام على الإشاعات التي تطاله؟ وعن أكثر الاغاني مشاهدة عبر اليوتيوب والتي فاقت 100 مليون مشاهد، وهل باتت الأرقام المليونية تعتبر مقياس الانتشار؟ كل هذه المواضيع تتابعونها في الحلقة المقبلة مساء السبت (3 ديسمبر) العاشرة والنصف بتوقيت دبي، شاشة تلفزيون دبي.