انستجرام

أخر الاخبار رئيسى منوعات

معرض فن أبوظبي الخامس عشر سيقام في الفترة من 22 إلى 26 نوفمبر 2023

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ، ولي عهد أبوظبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ، فن أبوظبي ، وهي منصة مؤثرة ترتكز على المشهد الفني لمنطقة واناسا ، ترحب بالمعارض في جميع أنحاء العالم. الكرة الأرضية للدورة الخامسة عشر للمعرض ، التي ستقام في الفترة من 22 إلى 26 نوفمبر 2023 في منارة السعديات في أبوظبي.

قدمت صالات العرض الجديدة والعائدة مقترحات عبر موقع فن أبوظبي الإلكتروني لنسخة 2023 القادمة. تقدم العارضون إلى قطاعات تشمل الحديث والمعاصر ، وهو مفتوح لصالات العرض الحديثة والمعاصرة التي تعمل منذ سبع سنوات على الأقل ؛ المشاريع الخاصة ، حيث يمكن للمعارض التي ظلت تعمل لمدة ثلاث سنوات على الأقل تقديم معارض فردية أو لفنانين ؛ و Emerge ، حيث تعرض صالات العرض أعمالًا فنية أقل من 3000 دولار أمريكي.

 

إلى جانب ذلك ، يوجد قطاع التركيز ، الذي يعرض صالات العرض التي تمت دعوتها للمشاركة مع فنانين محددين يختارهم أمين ضيف. تميز معرض 2022 بأكبر تشكيلة معرضة وأكثرها تنوعًا حتى الآن ، مع 80 معرضًا من 28 دولة تقدم أكثر من 900 عمل فني من قبل 300 فنان من جميع أنحاء العالم.

 

كما أعلن فن أبوظبي عن اختيار الفنان الإماراتي محمد أحمد إبراهيم ، الذي مثل دولة الإمارات العربية المتحدة في المعرض الفني الدولي التاسع والخمسين – لا بينالي دي فينيسيا في عام 2022 ، كفنان الحملة البصرية لهذا العام. كما في السنوات السابقة ، سيتم استخدام مجموعة مختارة من أعمال الفنان لإنشاء حملة عالمية للمعرض ، مما يتيح لجمهور دولي واسع اكتشاف أعماله مع تشكيل الهوية البصرية الشاملة للمعرض في نوفمبر. تكشف أعمال إبراهيم عن شكله اللغوي الخاص – النقوش والخطوط والأشكال المجردة التي تذكرنا برسومات الكهوف القديمة – لتمييز الوقت والذاكرة من خلال التكرار التأملي.

 

 

وقالت ديالا نسيبة ، مديرة فن أبوظبي: “إننا نبني بالفعل على تنوع وعمق عروض الكابينة في المعرض للدورة القادمة ، جنبًا إلى جنب مع صالات العرض والقيمين الضيوف. وسيكتشف الزوار فنانين معاصرين من جميع أنحاء العالم ، ضع في اعتبارك سياق دولة الإمارات العربية المتحدة التي تستضيف COP28 هذا العام وعلاقة بعض الفنانين بالبيئة ، بينما تواجه أيضًا منصة لمزيد من البحث حول فناني WANASA المعاصرين.مساهمة محمد أحمد إبراهيم كفنان حملتنا المرئية تحدد أسلوب أبوظبي فن 2023 منذ البداية ، لما يتمتع به من علاقة استثنائية بالمناظر الطبيعية من حوله وبالطبيعة ، علاقة تطورت في امتلاء الزمن لتمثل ارتباطًا بدولة الإمارات العربية المتحدة فريدًا وجماعيًا ومحليًا وعالميًا في صدى. . بينما نتطلع إلى إصدارنا الخامس عشر في نوفمبر ، فإن حملتنا المرئية تشير إلى الطريق لمعرض ترسخ جذوره في المجتمع بطرق دائمة. ”

 

بصفته أحد الفنانين البارزين في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم ، فإن تعيينه كفنان للحملة المرئية لهذا العام هو استمرار لعلاقة مستمرة مع المعرض ، من دوره في إنشاء لجنة خاصة لمعرض المعرض Gateway في عام 2017 إلى تنسيق Abu ما بعد فن أبوظبي: برنامج الفنانين الناشئين في 2018 ، بالإضافة إلى وجود كشك منفرد في المعرض مع معرضه Lawrie Shabibi في عام 2020.

 

وقال محمد أحمد إبراهيم: “باعتباره أحد أهم منصات الفن ، فإن فن أبوظبي له قيمة هائلة وظهور للفنانين المحليين والعالميين وعشاق الفن ، وقد شارك شخصياً في معارضه منذ نشأته وشهدت نموه على مر السنين ، لطالما آمنت ببروزها وتميزها. ويمكن قول الشيء نفسه عن المنظمين الذين دافعوا عن مجتمع ثقافي ووضعوه في مكانة بارزة كواحد من أهم المعارض الفنية الدولية في جميع أنحاء العالم. مجتمع الفن الدولي ونحن فخورون بصفتنا مضيفًا للترحيب بزوار فن أبوظبي في مدينتنا الثقافية “.

 

الفنانون السابقون الذين شاركوا في الحملة المرئية السنوية للمعرض الفني هم فرح القاسمي (2022). عائشة حضر ، روضة خليفة الكتبي ، الشيخة فهد الكتبي (2021) ؛ ابتسام عبد العزيز (2019) ؛ منيرة القادري (2018) ؛ وطارق الغصين (2017).

 

لمزيد من المعلومات حول المعرض الفني ، يرجى زيارة abudhabiart.ae أو متابعة فن أبوظبي على Facebook و Twitter و Instagram و YouTube للوصول إلى أحدث المعلومات.