نجحت نوال الكويتية فى تقديم أغاني ذات مستوى فني راقي،تفك بها شفرة المرأة الخليجية ،وتصنع من خلالها تاريخها الفنى حتى صارت ابقونة لامعة فى كل” الديوهات” التى تجمعها بكبار نجوم الطرب فى الخليج العربى كما كانت السبب فى نجاح هذه الاغانى وبقائها فى ذاكرة الزمن .
أول دويتو بمسيرة نوال الكويتية كان مع الفنان عبدالله رشاد، من خلال أغنية “كان ودي نلتقي” عام 1996، من إنتاج روتانا، وكلمات علي عسيري، وألحان: خالد عبدالكريم، وتعاون فيها الثنائي مع المخرج أحمد الدوغجي، لتصويره على طريقة الفيديو كليب.
وفي عام 2001 قدمت أكثر الدويتوهات انتشارًا في الوطن العربي وقتها، مع الفنان فضل شاكر من خلال أغنية “أحاول”، من كلمات العاني وألحان أحمد الهرمي.
ومع الفنان الخليجي عبدالله الرويشد قدمت نوال مجموعة متميزة من الأغاني منها “اسمك، وحبيبة قلبي”، لكن أكثرهم نجاحًا كانت أغنية “اعذريني” عام 2009، والتي حققت نجاحًا منقطع النظير. والاغنية من كلمات العاني، وألحان مشعل العروج.
من أجمل الكلمات التي تغنت بها نوال عندما طلب منها الرويشد أن تعذره قائلًا “اعذريني.. ولو غلطت.. صعبة يعني تعذريني” فتجيبه نوال: “غلطة العاشق بألف غلطة وأنت سيد العارفين”.
في عام 2012 تعاونت نوال مع الملحن الكويتي مشعل العروج، والذي تزوجت منه في عام 2009، وقدما أغنيتهما “موليه” من ألحانه، وكلمات مشعل الذاير.
وشاركت نوال المطرب العراقي الأصل ماجد المهندس غناء عدد من أغنياتها، وبعدها قدما سويًا أغنية “زانت الدنيا”، عام 2013 ولاقت الاغنية رواجًا لدى جمهور الثنائي، ومن أشهر أغانيهما سويا أغنية “أنت طيب”، من إنتاج روتانا وتعاونا في الكليب مع المخرج سعيد الماروق.
وخلال العام الجاري شاركت نوال الفنان الكبير رابح صقر دويتو جديد من خلال أغنية “كل ما في الأمر”، ويمثل هذا التعاون عودة بين العملاقين صقر ونوال، وذلك بعدما قام صقر بتلحين عدة أغاني لنوال عام 1989، منها أغنيات “نساني، وتدري ولا ما تدري”.






