انستجرام

سينما

منة شلبي تشارك في مهرجان وهران بـ”نوارة”

قررت إدارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر، مشاركة فيلم “نوارة” في المسابقة الرسمية، في دورته التاسعة التي تقام في الفترة ما بين ٢٢ إلى 27 من الشهر الحالي.

وفيلم “نوارة” من تأليف وإخراج هالة خليل، وبطولة منة شلبي، ومحمود حميدة، وأحمد راتب، وأمير صلاح الدين، وشيرين رضا، رحمة حسن، ورجاء حسين، ومن إنتاج شركة ريد ستارز وتوزيع دولار فيلم.

وتدور أحداث “نوارة” حول فتاة من حي شعبي تدعى نوارة، والتي تعيش قصة حب خلال الفترة التي اندلعت خلالها ثورة الخامس والعشرون من يناير وبعدها، مستعرضًا أثر ما كان يجرى في مصر خلال هذه الفترة على نوارة وعلى قصة حبها.

والعرض العالمي الأول للفيلم كان في مهرجان دبي السينمائي، وحصلت الفنانة منة شلبي من خلاله على جائزة أفضل ممثلة، كما تم عرضه بمهرجان الفيلم الأفريقي “كاسكاد فيلم فاستفل” ببورتلاند، ومهرجان تطوان بالمغرب.

ويرأس المخرج السوري الكبير محمد ملص لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة لمهرجان وهران 2016، كما يرأس المخرج والسيناريست الجزائري رشيد بن علال لجنة تحكيم الأفلام القصيرة فيما يترأس المخرج التونسي خالد غربال لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية.

hadeer

أضف تعليقك

اضف تعليق